زواج سوداناس

“اليوناميد” تبدي تفاؤلها بتحقيق السلام في السودان



شارك الموضوع :

أبدت البعثة المشتركة بدارفور” اليوناميد”، تفاؤلها باقتراب تحقيق السلام المستدام والديمقراطية والتنمية للسودان وشعبه العظيم، ووصفت التقدم المحرز في الحوار والتشاور الداخلي في دارفور، بالخطوة الإيجابية في اتجاه السلام والاستقرار والتنمية بالإقليم.

وقال الممثل الخاص المشترك لـ”اليوناميد”، بالإنابة، ابيدون باشوا، خلال رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والحج، يوم الإثنين، قال إنه يتمنى لشعب وحكومة السودان عيداً مباركاً وسعيداً وحجاً مبروراً للمحظوظين.

وأضاف ” لا يزال الأمل يحدونا في قيام حوار شامل”، مؤكداً أن المناقشات التي جرت مع الحركات المسلحة في باريس بثَّت نفساً جديداً في مسعى تحقيق السلام بدارفور، وأرجاء السودان كافة.

وأوضح باشوا، أن الطريق إلى تحقيق السلام محفوفة بالعقبات والاختبارات والتضحيات، داعياً إلى توافر النوايا الصادقة والعزيمة لتحقيق ما يصبو إليه الجميع، لافتاً إلى أهمية تذكّر رسالة السلام والتضحية، التي ترمز إليها مناسبة عيد الأضحى واستخلاص الدروس والعبر منها.

وأشار إلى أنَّ مناسك الحج في جوهرها سعي من أجل السلام والعِتق، وأضاف ” علينا أن نلتزم بقيم العدل والرحمة في علاقاتنا مع بعضنا البعض”، لافتاً إلى قيمة الوحدة، حيث يتجمع الملايين في المشاعر المقدسة ليتعارفوا بعضهم البعض وللتجارة وتطوير العلاقات السلمية”.

ودعا باشوا إلى تذكّر الذين ضحوا بحياتهم لأجل أهل دارفور، مطالباً بتكثيف المساعي لتحقيق السلام الشامل في دارفور والسودان بأسره.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *