زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : الطائرة الهلالية !



شارك الموضوع :

وفيما جاء من حديث منسوب للأخ الحبيب الهلالي العظيم الدكتور حسن علي عيسى أنَّه ، ومع احترامه ، ليوسف السماني ( كهلالي ) إلَّا أنه لم يكن في اللجنة الأساسية التي تتكوَّن برئاسة الأخ د . الصادق الهادي المهدي وشخصه ، كما يقول الأخ د . حسن ، كمقرر للجنة وسعد العمدة أمين خزينة النادي .
وكانت اللجنة قد جاءت لمكتب يوسف السماني بغرض الترويج فاختارته اللجنة ، بما لها من صلاحيات ، عضواً فيها فكلَّفته بالاتصال بالكاردينال فأرسل له مبلغ سبعة وثمانين مليوناً من الجنيهات .
وردَّاً على سؤال يوسف السماني فإنَّني أعيد القول بأنَّ مجلس إدارة نادي الهلال لم يطلب من أيِّ شخص إيجار طائرة وأذهب أبعد من ذلك فأقول بأن مجالس الهلال في تاريخها لم تطلب من شخص القيام بالتكفل يإيجار طائرة .
هناك أقطاب اعتادوا على المساهمة الفعَّالة في نفقات سفر بعثات الهلال وعلى رأسهم الأخ الصديق العزيز عبدالرحمن أبو مرين والذي أجزم وأقطع بأن مساهماته ، المتعددة ، في سفر بعثات الهلال الأفريقية أضعاف ما ادَّعى يوسف السماني أنه إيجار طائرة دفعه الكاردينال ونذكر للأخ الصديق العزيز أبي مرين أنه لم يعلن عن ذلك ولا أحوجنا لإعلانه ومع أولئك النفر الكريم الذين كانوا معه وإن كانت مساهماتهم أقل من مساهماته .
لماذا يصرُّ يوسف السماني ، في بجاحة متناهية ، على أن كارديناله قد دفع إيجار الطائرة « وإذا كان صلاح إدريس لا يذكر شيك إيجار الطائرة فإن مستندات البنك الذي ورد فيه الشيك والتي سننشرها لاحقاً ستذكره بالتأكيد حتى لا يكابر «
ويوسف السماني ، الاعلامي الذي يكتب ليبرئ نفسه لم يفتح الله عليه بكلمة واحدة مكتوبة ، كما يفترض ، أو مسموعة من إذاعته أو من أيِّ منبر إعلامي آخر ليصحح معلوماته المغلوطة ، ولا أقول من باب التأدب الكاذبة .
فقد جاء في الأخبار وفي صحيفتين ، تصريحاً في واحدة وتلميحاً في الأخرى ، بأن سعادته قد سلَّم الشيك لشخصي وهاهو كلامه يرتد باطلاً عليه ولا ينفي ولا يعتذر .
ثم جاء في الصحيفتين ، و ربما غيرهما ، وكذلك بقلمه بأن المبلغ هو إيجار طائرة إلى الكنغو واتضح بعد ذلك خطأ ذلك ، ولا أقول كذب ذلك تأدباً ، ولم يفتح الله على صاحبكم بالعودة إلى الحق في شهر يحسن بنا جميعاً أن نكون أكثر قرباً إلى الله وهو الحق وهو العدل وهو المحب للتوَّابين والمتطهرين إلا إذا كان يوسف السماني لا يرى التطهر إلا من محيض أو جنابة .
وقد تساءل يوسف السماني لي « لماذا كوَّن لجنة لدعم الهلال أفريقياً والتي ضمَّت أهلَّة محترمين على رأسها د. الصادق الهادي المهدي والفريق أزهري دهب والأستاذ سعد العمدة ود. حسن علي عيسى وتلك اللجنة اجتمعت ، كما قال يوسف السماني أكثر من مرَّة بالقصر الجمهوري وأكثر من مرَّة بمكتبه بالإذاعة .
وفي الرد على ذلك فإن اللجنة لم يكونها صلاح إدريس يا يوسف يا سماني بل كوَّنها مجلس محترم له كلمته وكينونته وقد كان تكوين اللجنة في إجتماع للمجلس بقاعة كبار الزوَّار وهي لم تكن لجنة الدعم الأولى فجهد الأخ د. الصادق الهادي المهدي ومن معه من الإخوة قد كان معروفاً وواضحاً ولم يتوقف عند الدعم المادي .
واجتماعات اللجنة قد كانت في القصر بحكم أن د. الصادق الهادي قد كان وقتذاك مستشاراً لرئيس الجمهورية أما مكتبكم فقد جاء تمشياً مع أسلوبك والذي تفوقت فيه على « جدادة برة « بكثير فإنَّي والله ، وبعد ما اتضح حتى الآن ، لا أراك إلا قد أصبحت مثل جدادة الخلا عديل فأن تكون عضواً قد فرض نفسه بحكم المكان ثم استبعد او أسقط اسماء أعضاء محترمين فإن ذلك اكثر واكبر من أن يحتويه المثل « جدادة برة الطردت جدادة جوَّة « لماذا تصر يا يوسف على أنَّ الكاردينال قد دفع إيجار الطائرة إلى الكنغو ؟؟هل أنت أوهمته بذلك ؟؟ ولماذا كان المبلغ سبعاً وثمانون ألفاً من الجنيهات ؟! لو كانت بالدولار لكنت قد أصبحت قريباً ولكن حتى ذلك المبلغ لا يكفي يا يوسف .
وبإذن الله للحديث بقية إن كان في العمر بقية .
سمانيات :-
* قال يوسف السماني أنه قد عرف أشرف سيد أحمد من خلال معرفته بوالده ، يرحمه الله .
*وعلمت ان الأخ الأستاذ عوض الجيد كباشي أنه من عرَّف يوسف السماني بالكاردينال
* الباب مفتوح للتراجع أو التأكيد فلا مجال لنا للحكم
* و سؤال للهلالي العظيم د . حسن العيسى عن الزمان الذي عرف من خلاله هلالية يوسف السماني !!
* أنا أعرف الفنانين الأهله و الذين كنت ألقاهم في المسطبه الجانبية الشمالية .. درجة ثانية أيام خالي عوض سليمان النعيم ، يرحمه الله .
* الأساتذة الفنانون صلاح إبن البادية ومحمد ميرغني و السني الضوِّي ولا تلوموا ذاكرتي إن أخطأت ..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *