زواج سوداناس

كابانغو: هجوم المريخ مخيف وثنائية كوفي وبكري المدينة تتحدى دفاع الغربان



شارك الموضوع :

وصف الكنغولي باتو كابانغو مباراة فريقه السابق مازيمبي أمام المريخ في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بأنها تمثل نهائيا مبكرا للبطولة لأنها تجمع بين ناديين كبيرين، مازيمبي توج بدوري أبطال أفريقيا من قبل ويبحث عن استعادة أمجاده المفقودة منذ العام 010 ، والمريخ قدم مستويات مقنعة في البطولة واستحق التأهل الى هذه المرحلة بعد أن فرض وجوده مع ثلاثة أندية جزائرية وقدم مباريات قوية حقق من خلالها 13 نقطة وخسارة وحيدة ويبحث عن استعادة وصوله الى منصات التتويج الأفريقي التي فارقها منذ وقت طويل.
مهاجم مازيمبي السابق قال في حديثه لـ(الزّاوية): مباراة الذهاب على ملعب المريخ ستمثل خطورة كبيرة على مازيمبي. مشيرا الى أن الفريق الكونغولي يملك خيارا مميزا بلعب الإياب على أرضه إذا نجح في تحقيق نتيجة إيجابية يوم السبت، وأضاف: شاهدت عددا من المباريات للمريخ في البطولة الأفريقية وتحديدا في ملعبه، لا أعتقد أن مهمة مازيمبي ستكون سهلة، المريخ شرس على ملعبه، والأرجح فوزه، المريخ قدم مستويات كبيرة وكرة هجومية تمثل نقلة كبيرة في أفريقيا فرض بها سيطرته على عديد المباريات في ملعبه وخارج ملعبه، كما أقصى أندية لها اسمها مثل الترجي ووفاق سطيف.
كابانغو المولود في مبوجي ماي في زائير 31 ديسمبر 1985 أبدى إعجابه الشديد بلاعب المريخ صاحب الجنسية الغانية فرانسيس كوفي وقال إنه واحد من أميز اللاعبين في صفوف المريخ ، وتوقع كابانغو أن يجد خط دفاع مازيمبي صعوبات كبيرة في إيقاف الثنائي كوفي والمهاجم الدولي السوداني بكري المدينة، مبينا أن اللاعبين هما الأفضل في المريخ ويشكلان قوية هجومية ضاربة من خلال السرعة التمرير والتسديد والإزعاج الكبير الذي يسببه بكري المدينة لدفاعات المنافسين، مبينا أن التحدي الحقيقي لمازيمبي يوم السبت سيكون كيفية إيقاف المد الهجومي لفريق المريخ.
وتوقع باتو الذي يلعب حاليا في صفوف نادي الأهلي القطري في ختام حديثه أن تكون المباراة حافلة لما يملكه الفريقين من نجوم بارزة في القارة الأفريقية، مذكرا بأن وجود الفرنسي دييغو غازريتو سيكون له أثر خاص في المباراة من واقع أن الأخير كان مدربا للغربان وتسبب في فوزهم بدوري أبطال أفريقيا ،2009 ورحل قبل التتويج بالكأس للمرة الثانية في 2010، مبينا أن الفريق الذي توج بدوري الأبطال في نفس العام الذي رحل فيه غارزيتو يحسب للفرنسي، ولم ينس باتو كابانغو الحديث عن غارزيتو قائلا: “واحد من أفضل المدربين الذي عملت معهم، صنعنا كنجوم أنا وموبوتو وكديابا وآخرين”.

الزاوية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        شاكر حامد

        عاوزين يكبرو روسينكم ويحشروليكم يا مريخاب احذروا

        الرد
      2. 2
        صالح احمد صالح

        اكثر الناس تخوفا فى المريخ هو غارزيتو وكما هو يعرف مازمبيى فان لاعبو مازمبيى يعرفون اساليه وخططه التى يتبعها … قال لابد ان نفوز وبهدفين لكى نقصى مازميبى… مازيمبى سيحاول السيطرة على منطقة الوسط كما يفعل دائما فى مبارياته الخارجيه …

        بكرى المدينه لعب كثيرا مع الهلال ضد مازيمبى واضاع للهلال اهداف كثيره …. مازيمبى ليس العلمه ولا وفاق سطيف الذى هبط مستواه فى البطولة الحاليه …. مازيمب به لاعبين مهره ولا يعتمدون على طيقة جمال سالم ( شوت الكوره طويل وخلى بكرى المدينة يركض ) واذا اعتمد المريخ على ركض بكرى المدينه فقد سهل مهمة مازيمبى …. وباين ان ناس المريخ يستسهلون مازيمبى العنيد خارج ارضه …وكلها ثلاثة ايام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *