زواج سوداناس

السودان يعلن رفع إنتاجه من الجازولين والغاز ويكشف عن آبار معطوبة



شارك الموضوع :

أعلن وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، الثلاثاء، أن وزارته رفعت إنتاج الجازولين بنسبة 25%، وغاز الطبخ بنسبة 53% بعد تشغيل مصفاة الأبيض، وكشف عن توصل الحكومة إلى تفاهمات مع الشركات النفطية لزيادة إنتاج البلاد.

وقال الوزير إن استهلاك البلاد الكلي من الغاز يبلغ 1.500 طن، بينما يبلغ الإنتاج 1.100 طن كأعلى قدرة إنتاجية لمصفاة الخرطوم بعجز قدره 400 طن.

وعزا الوزير التدني في إنتاج البلاد النفطي، لشكوى الشركاء المستثمرين من تدني أسعار النفط عالمياً من 110 دولارات للبرميل العام الماضي إلى 47 دولاراً للبرميل.

وكشف عن توصل الحكومة السودانية إلى تفاهمات مع الشركات النفطية حول إجراءات قال من شأنها رفع الإنتاج النفطي للبلاد، من بينها الاتجاه لتقليل التكاليف للحصول على هامش ربح معقول للتوسع في زيادة الإنتاج النفطي.

وقال “يمكن إجراء معالجات بسيطة من أجل الوصول بالإنتاج النفطي إلى 10 آلاف برميل يومياً، مشيراً إلى أن هناك آباراً منتجة لكنها معطوبة وتحتاج إلى تقنيات تتطلب توفير أموال لإصلاحها.

وأضاف “أن الشركاء تعللوا بعدم إصلاحها لقلة العائد بسبب تدني الأسعار، إلا أن الحكومة تدخلت بواسطة الشركات الوطنية من أجل رفع الإنتاج النفطي”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *