زواج سوداناس

تاملات فى ظل ICCNEEE


شريف فضل بابكر

شارك الموضوع :

قبل خمس سنوات كان إنشاء فرع لل IEEE فى السودان حلما يراود بعض الشباب الذين ضاقوا ذرعا من “فشل النخبة” فى ربطهم بمجتمع العلوم و التقانة فى العالم. و صادفت مبادرة الشباب تلك أول أيام عودتى الجنونية للسودان، فوجدت نفسى منخرطا فى تلك المبادرة الشبابية و التى كللت بالنجاح و تم تكوين فرع فى السودان فى 2011. و تلت تلك الفرحة مغادرة الرأس المحرك للمجموعة الاخ مصعب مصطفى إلى السعودية و عند قيام الانتخابات وجدت نفسى رئيسا للمنظمة حتى يومنا هذا.

أكاد لا أصدق أنه قد نجح الشباب فى تنظيم مؤتمرين عالميين فى العامين الاخيرين و نشر 235 ورقة علمية فى أكبر قاعدة للأوراق العلمية، IEEEXplore. الجدير بالذكر أن العدد الكلى لاوراق السودان كان لا يتعدى ال 20 ورقة فى تلك القاعدة البيانية لكل السنين التى سبقت نشاط ال IEEE-Sudan.

و مع عدم تصديقى لما تم عمله، أشعر بالفخر بما أنجز، فقد علمت من تلك التجارب و بما يدور من وراء الاستار أن الإرادة هى أساس النجاح وأن كل عمل كبير يحتاج لقلة مؤمنة بالهدف، متفانية من أجل الوصول لذلك الهدف. علمت أن هنالك شباب يبذلون جهدهم و يهبون وقتهم لخدمة غيرهم و تحقيق حلم واحد نبيل و لا ينتظرون شكرا من هذا أو أجرا من ذاك. علمت أن هنالك ممن يقودون البلاد يقدمون العون و يسهمون فى نشر العلم و المعرفة.

كما علمت أن شبابنا يحملون بأيديهم زمام مستقبل هذه الأمة، فالمشاركة الفعلية فى المؤتمرين كانت من الشباب من علمائنا و مهندسينا، كما كانت مشاركة الطلاب واسعة. و لا يسعنا إلا ان نتفاءل بمستقبل مشرق و غد زاهر.

الخرطوم: بروفيسور.. شريف فضل بابكر
22 سبتمبر 2015

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانا

        غايتو يا بروف دائما ما عندك موضوع رجاءا انسحب من الكتابة وشوف شغلة غيرها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *