زواج سوداناس

مصدر: مصر تشتري حاملتي طائرات ميسترال من فرنسا



شارك الموضوع :

اتفقت مصر مع فرنسا على شراء حاملتي طائرات هيليكوبتر من طراز ميسترال، حسبنا أعلن مصدر من وزارة الدفاع الفرنسية. كما أعلن نفس المصدر أن الصفقة لا تشتمل على نقل التكنولوجيا ولم يتخذ بعد قرار بشأن تسليح السفينتين.

قال مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية اليوم الأربعاء (23 سبتمبر/ أيلول 2015) إن مصر ستدفع 950 مليون يورو ثمنا لحاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال اتفقت على شرائهما من فرنسا. وقال المصدر لرويترز إن السفينتين اللتين ألغيت خطط بيعهما لروسيا في أغسطس/ آب بسبب دور روسيا في أوكرانيا قد يتم تسليمهما إلى القوات البحرية المصرية في مارس/ آذار 2016 بعد تدريب أفراد مصريين.

وقال المصدر “تشعر الحكومة بارتياح لتسوية المسألة الروسية في أقل من ستة أسابيع”. وأضاف قوله إن الصفقة لا تشتمل على نقل التكنولوجيا ولم يتخذ بعد قرار بشأن تسليح السفينتين. وفي وقت سابق قال متحدث باسم الحكومة إن فرنسا وافقت على بيع حاملتي الطائرات لمصر ولن تتكبد خسارة مالية في الصفقة.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        موجوع علي البلد

        الكل يتسلح مصر شمالاً وأثيوبيا جنوباً و نحن لم نتجاوز الصراعات السياسية الداخلية.

        الرد
      2. 2
        SDN-SDG

        يا موجوع ثكلتك اخوات نسيبة … نحن عندنا بكاسي تاتشرات ودوشكات وانتونوفات قديمة وبراميل وامنجية عندهم طبنجات وبمبان اسرائيلي وهي تكفي لمقومة الثورات المسلحة الداخلية وقمع المظاهرات واسكات الاصوات المعارضة وارهاب اصحابها اما العدوان الخارجي فيكفينا الاحتفاظ بحق الرد اصلا البلد من سماحتا عشان نخسر جيرانا وحبايبنا بسببها صحيح انهم كل فترة يقضمون قضمة من ارضنا ولكن هل يرضيك ان نحارب مصر التي اتتنا منها الحركة الاسلامية من اجل ارض صحراوية سكانها متخلفين ام هل يرضيك ان نحارب الاحباش الذين هاجر اليهم صحابة رسول الله ام انك تريدنا ان نحارب بني اسرائيل المذكورين في القرآن وان الله تعالى فضلهم يوما على العالمين
        ويحك يا موجوع على البلد ويحك
        قل خيرا او اصمت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *