زواج سوداناس

تكريم الفنان عبد العزيز المبارك بعربة (2016) ومبلغ (70)مليون



شارك الموضوع :

طريق الشوق يحتشد بأهل الوفاء
جاءت امسية الجمعة بصالة اسبارك سيتي مرتبة وانيقة بمستوى اناقة الفنان عبد العزيز المبارك ، حتي تاه الحب في “طريق الشوق” الذي قامت به مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم ، حيث تداعت جموع قبيلة المبدعين، الي المهرجان ، بحضور طاغ عرفانا وتقديرا لفنه الراقي، وشهد عرس تكريمه حضور مميزا من رفقاء دربه ،منهم الفنان (عمر احساس) والشاعر المرهف كامل عبد الماجد والكاتب المسرحي عبد اللطيف الرشيد والمخرج تاج السر عبده ،ومن الرسميين كانت هناك وزير الدولة بالكهرباء والسدود د.تابيتا بطرس. وكان هناك – ايضا- الموسيقار محمد الامين، والشاعر التجاني حاج موسي والدكتور عبد القادر سالم ومصطفي السني والطيب مدثر وإسماعيل حسب الدائم وعلى ابراهيم اللحو والشاعر مختار دفع الله و شرحبيل احمد وراشد دياب ودكتور عمر محمود خالد وسامي المك وفريد عبد الوهاب وغيرهم من المبدعين الذين اثروا الساحة الفنية بابداعاتهم، والذين يصعب حصرهم،اوردنا اسماء بعضهم دون ترتيب، الى جانب بعض من اصدقائه العديدين بالسعودية ، يتقدمهم عبد الله عبد العزيز فقد جمعت الامسية ومزجت بين الوان الطيف المختلفة من فن وسياسة ودراما وادب.
كتيب عن سيرته
خلال الحفل تم توزيع كتيب تضمن بعضا من سيرة المحتفى به العطرة تصدرته عبارات مؤثرة من الفنان الكبير مخاطبا فيها اخاه الراحل، ،:(( الي روح الفنان الخالد احمد المبارك تحية لذكرى تلك الايام الخالدات التي جمعتنا بها اواصر الفن قبل روابط القربي .. المخلص ابدا عبد العزيز المبارك )).. اما خطابه لجمهوره وللحضور فكان
عن طريق اغانية المحببة . بينما ابدعت شاعرة زهرة البنفسج، سعدية عبد السلام ،في توزيع اريجها عبر حروف صادقة في مقدمة الكتاب .
فقرات غنائية
الفنان سيف الجامعة قدم اغنية عن المحتفي به نظم كلماتها مهند عبد الله ،ابن اخت الفنان عبد العزيز المبارك والحان سيف، اضافة الي اغنية (ما كنت عارف) .وقدم الفنان “عماد احمد الطيب” اغنية ( ليه ياقلبي ليه) ، ومحمد عفيفي “بتقولي لا “، وغنت الفنانة “انصاف فتحي ” (رواحة )، مثلما شارك نميري حسن بأغنية.
رفقاء الدرب
برنامج التكريم تضمن عدة فقرات شيقة ، منها كلمة آ ل المبارك التي تحدثت بتفصيل عن حياة الفنان ومسيرتة الفنية والتحديات التي واجهها ، كما تحدث رفقاء دربه من خلال الكلمة التى القاها الموسيقار محمد الامين “محمد الامين” الذي خاطب الحضور قائلا ((الحمد لله السادة الحضور بمقاماتكم السامقة ، اصالة عن نفسي ونيابة عن اللجنة التمهيدية لجمعية قلب الجزيرة احيي صديقي عبدالعزيز ،وهو اهل لهذا التكريم .كان في يوم مبارك درجت اروقة علي علي تكريم المبدعين والاهتمام بقضايا الفنون والثقافة ،التحية لكم وللسمؤال خلف الله” وقال :الجمعية التي امثلها جمعية “قلب الجزيرة الخيرية”، عندما تقف علي ارجلها ،فان من برامجها الاهتمام والعناية بالفنون والثقافة،وخاصة بالجزيرة تلك التي انجبت الكثير من المبدعين والادباء والفنانين”. ونهوه بذكر من وقفوا مع عبدالعزيز في بداياته وفي مقدتهم احمد المبارك ومحمد الطيب .
لحظة التكريم
وبعد فاصل غنائي ، كانت فقرة التكريم حيث تقدم لمنصة التتويج كل من “اسامة سيد احمد الكاردينال “والفريق “عبدالرحمن سر الختم ” و”الفريق شرطة عبدالرحمن حطبة، “والاستاذ “سمؤال خلف الله ” . وكان اول تكريم من قبل الكارينال قدمه نيابة عنه شقيقه اسامة سيد احمد ،وهو عبارة عن عربة موديل 2016 .و تحدث اسامة سيد احمد اولا عن حبه للفنان وعبر عن سعادته بحضور الحفل وقال ان الفنان عبدالعزيز المبارك يسكن في قلوب الشعب السوداني، وعاد بذاكراته للوراء قليلا وقال ان الكردينال اوصاه بان يبلغ المحتفى به رسالة تقول له:( زول بريدك زيي مافي) ( وانا لا اهديك بل انت من اهديتنا الدرر ) ،ثم عقبه تكريم من شركة ” “اكسس” للدعاية والاعلان بمبلغ (15)الف جنيه من قبل “محمد المرضي التجاني” ،الذي عبر عن سعادته الكبيرة ، ان هذا رد جزء بسيط في حق العملاقة، ومن بعد ذلك كرمته اسرة آل مبارك بـ(50) الف جنيه ،وتكريم اخر من الاستاذ امير المبارك وسمية المبارك وتكريم من شركة جودلان، عبارة عن ساعة قيمة من قبل محمد عفيفي ، وأعقبه هدية من ابناء وبنات مدني قدمها الموسيقار محمد الامين ،ثم ختم التكريم السيد “حسن منقة” بمبلغ (5) الف جنيه وتكريم من امير عثمان وعبير عثمان.
ختام
ختم الحفل بغناء المحتفي به ، بعدد من الاغنيات المحببة للكثيرين وضجت معها الساحة رقصاً ، حيث رقص اللحو وشرحبيل احمد وتجاني حاج موسي وقفز طربا الفنان عمر احساس وعماد احمد طيب واسماعيل حسب الدائم .وقد ابدعت في تقديم البرنامج ، المذيعة سهام عمر ، التى اضفت عليه قدرا كبيرا من الحيوية والجمال.

الخرطوم ــ سعدية الياس
المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *