زواج سوداناس

مسابقات وجوائز وهمية



شارك الموضوع :

استغرب جدا لكمية المشاركات والتعليقات والاعجابات لبعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي التي يدعي اصحابها تخصيص جوائز مالية ضخمة تصل الي ملايين الريالات والدولارات وسيارات ومجوهرات …

غالبية هذه الصفحات بأسماء اميرات وامراء وملوك وبعض الاسر الحاكمة في الدول الخليجية ….
وشروط المسابقة بسيطة جدا هي مشاركة الصفحة او التعليق عليها او الاعجاب بها ، وبملاحظة بسيطة علي كل الصفحات التي علي هذه الشاكلة ، نستطيع ان نحدد بان مصممها هو شخص (وهمي) واحد او جهة (وهمية) واحدة ، لتشابه اللغة والاسلوب ، حتي الكلمان المستخدمة هي نفسها في كل المصفحات تقريبا ….

الأمر الذي استوقفني في هذا الامر هو كثرة المشاركة لهذه الصفحات من الكثيرين ، حيث يصل احيانا الي مئات الالاف ، هذه المشاركات الواسعة تدل علي الجري خلف الاوهام و الرغبة في الثراء السريع بدون تعب او جهد …

كنت اظن ان مشاركة هذه الصفحات هي من بعض العطالي و عديمي العمل ، لكن للأسف اصبحت اجد بعض الاصدقاء من ذوي الوظائف المرموقة والذين لا يحتاجون الي هذا الاسلوب الرخيص للحصول علي المال ، اجدهم يشاركون في هذه المسابقات … فهل مشاركة امثال هؤلاء رغبة في الحصول علي المال ام ان الأمر مجرد تسلية فقط ؟؟

انا اجزم بان هذه المسابقات التي تطرح هنا هي مجرد صفحات وهمية تصممها جهة واحدة لألها الشباب ، او للحصول علي اكبر عدد من المشاركات والتعليقات ، وما متابعتها الا هو من انواع ضياع الوقت او الجري خلف الاوهام ….

من منكم سمع في يوم من الايام ان شخصا معينا قد فاز ب هكذا مسابقات ؟؟؟
بالتأكيد لا احد !!!!!.

بقلم: سالم الأمين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مزمل الوسيلة

        المسابقات التي تظهر في الفيسبوك غالبا باسم اميرات قطر هي مسابقات وهمية من اشخاص محتالين.. اذا اشتركت معهم يراسلونك في الخاص ويطلبون منك مبلغا ماليا تودعه في احد الحسابات غالبا في الاردن بحجة انها اي الاميرة وجدت ناسا محتاجين في رحلتها ولا تحمل معها كاش!! وتقولك توسمت انك رجل كفو وحا ارسل ليك المبلغ وقروش زياده وعقد عمل معاها اذاعاوز ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *