زواج سوداناس

“فولكسفاغن” تنوي الكشف عن أسماء مسؤولي فضيحة الانبعاثات



شارك الموضوع :

قال مصدران مطلعان، اليوم الخميس، إن شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات ستبدأ، غدا الجمعة،‭ ‬في الإعلان عن أسماء الأشخاص المسؤولين عن التلاعب في اختبارات الانبعاثات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدرين اليوم، أن: “المجلس الإشرافي للشركة لن يعلن فقط عمن سيخلف الرئيس التنفيذي، مارتن فينتركورن، في منصبه خلال اجتماع يعقد غدا الجمعة، لكنه سيبدأ أيضا في الكشف عن أسماء المسؤولين عن التلاعب في اختبارات الانبعاثات”.

واستقال فينتركورن، أمس الأربعاء، تحت ضغوط من أجل التغيير في الشركة الألمانية التي تترنح، إثر إقرارها بأنها ضللت الجهات التنظيمية الأميركية عن كمية التلوث المنبعث من سياراتها التي تعمل بالديزل.

وارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مع استمرار انتعاش سهم شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات، الذي تعافى الجلسة السابقة عقب استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، بعد مشاكل تتعلق ببيانات الانبعاثات.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3%، بينما ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6%.

وصعد سهم فولكسفاجن 7.3% بعدما أغلق، أمس الأربعاء، مرتفعا 5.2%، عقب استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، مارتن فينتركورن، بعد اعتراف فولكسفاغن بأنها خدعت الجهات التنظيمية الأميركية بشان كمية التلوث المنبعث من سياراتها التي تعمل بالديزل.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3%، وكاك 40 الفرنسي 0.2%، وداكس الألماني 0.7%.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *