عالمية

بالصور..مشاهد جوية لموقع حادثة التدافع بمشعر منى


رصدت عدسة “سبق” -قبل قليل- مشاهد جوية لموقع حادثة التدافع والازدحام لحجاج بيت الله الحرام، في شارع العرب بـمشعر منى والتي نتج عنها وفاة ٧١٧ حالة وإصابة ٨٦٣ حالات وفق آخر إحصائيات الدفاع المدني.

وأظهرت المشاهد الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات الأمنية وفرق الإنقاذ في نقل الجثث وإعادة تأهيل الموقع بعدما تم نقل المصابين للمستشفيات.

وكانت الحادثة قد استنفرت معها جميع القطاعات العاملة في المشاعر خاصة الأمنية وفرق الإسعاف والإنقاذ والقطاعات الصحية التي استقبلت مئات المصابين في الحادثة.

من جهته أوضح قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي بأن طائرات الأمن كثفت من طلعاتها بالموقع وفي سماء مشعر منى وخاصةً طائرات الإخلاء والإسعاف الطبي لتكون على أهبة الاستعداد للمشاركة في نقل الحالات عند الحاجة لها.

وكشف اللواء الحربي عن تكثيف الطلعات الجوية منذ صباح اليوم على مشعر منى لمتابعة الكثافة البشرية أثناء نسك رمي الجمرات ومراقبة الحركة المرورية والحشود البشرية المتوجهة للحرم المكي الشريف لأداء طواف الإفاضة، مشيراً إلى أن الرحلات المجدولة تستمر طيلة أيام التشريق حتى نهاية اليوم الثالث عشر.
اللواء الحربي دعا للمتوفين في حادثة التدافع بالرحمة والمغفرة وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

 حادثة التدافع بمشعر منى

سبق


تعليق واحد

  1. دائما نحن نقول التخطيط عند العرب صفر
    ياخي اجلبوا خواجات ويخططوا كل مشاعر الحج لمائة سنة
    مثل منى لماذا لا تبنى طوابق وناطحات حتى تتحمل هذا العدد الضخم ثم لماذا لا يفتحوا كل الطوابق في رمي الجمرات تكون ثلاثة طوابق هي المفتوحة وان تكون الطرق مفتوحة في بعضها عندما يحصل مثل هذا التصادق الناس تتخارج باقرب طريق لها حتى الطرق لماذا لا تبنى طوابق لمسار الى رمي الجمرات زحام تفتش لي نفسك فيه
    ( اللهم اغفر وارحم لمن مات واشفي من هو مصاب )
    لكن دائما سؤء التخطيط هو سبب كل الكوارث في الحج ( اموال ضخمة ولا يوجد من يستفيد منها من توسعات في بيت الله )