زواج سوداناس

الدفاع المدني: 717 وفاة و 863 إصابة في حادثة تدافع في منى


شارك الموضوع :

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادثة التدافع التي حدثت صباح اليوم في شارع العرب بـمشعر منى، إلى 717 حالة وفاة، و863 إصابة.

وكانت فرق الدفاع المدني والفرق الصحية ومستشفيات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة قد أعلنت حالة التأهب لإنقاذ وإسعاف المصابين وتقديم الخدمات الطبية العاجلة لهم.

ونقلت الحالات لمستشفيات المشاعر المقدسة عبر إسعافات الهلال الأحمر والصحة والدفاع المدني فيما جرى إخلاء الحالات بعد ذلك من مستشفيات المشاعر إلى مستشفيات مكة المكرمة عبر الإخلاء الطبي وذلك بإشراف مباشر من وزير الصحة المهندس خالد الفالح.

وأكد عدد من المصابين الذين التقتهم “سبق” بطوارئ مستشفى “منى الجسر”، أن التدافع الشديد وقع بشارع العرب بالقرب من الجمرات أثناء التوجه لرمي جمرة العقبة.

ووصَف الحاج “محمد” الحادثة بقوله: “أثناء السير في اتجاه الجمرات، فوجئت بتوقف سير الحجاج بشكل غريب وغير معلوم، وما هي إلا دقائق حتى قدِمت دفعات من الحجيج من الخلف وحصل التدافع الشديد، وأخذت النساء تصرخ بصوت عالٍ، وكبار السن سقطوا على الأرض، وظلت الحادثة قائمة حتى تدخلت الجهات المختصة من فِرَق طيبة وأمنية لإنقاذنا.

وبيّن الحاج “محمد” أنه تعرّض لإصابات مختلفة بالجسم، من خفيفة إلى متوسطة؛ بسبب دهس أقدام الحجاج، وأنه -ولله الحمد- لا يزال يتلقى العلاج الآن.

وذكرت حاجّة من الجنسية المصرية، قائلة: “أثناء جلوسي بجانب شارع العرب لأخذ قسط من الراحة بسبب تعبي الشديد من طول المشي، شاهدت أعداداً كبيرة قادمة من الحجاج بمختلف جنسياتهم يتجهون نحو الجمرات، وحين وصولهم بالقرب مني توقفوا عن المشي؛ بسبب أعدادهم الكبيرة، وما هي إلا دقائق معدودة حتى قدمت دفعات أخرى وهي مَن سَبّب التدافع وسقوط الحجاج بعضهم على بعض؛ مبينة أنها تَعَرّضت لكدمات بالظهر والجنبين”.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        لا لا نقول حتفهم وإنما ن نحتسبهم شهداء عند الله ان شاء الله طالما خرجوا مهاجرين لله فاجرهم عند الله سبحانه وتعالى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *