زواج سوداناس

هل حجاج إيران متورطون في حادث التدافع؟.. حادثة منى تزامنت مع اندفاع حملات ضخمة لحجاج إيرانيين


براون يحذر من عقوبات جديدة وامريكا تقول: الصبر ينفد في التعامل مع ايران

شارك الموضوع :

ملف أسود لطهران وعلامات استفهام ونجاحات التحالف العربي باليمن حاضرة
من نفق المعيصم لتهديد المقالح .. هل حجاج إيران متورطون في حادث التدافع؟

تتوالى روايات شهود العيان من موقع حادثة التدافع، فبعد روايات السير المعاكس والتدافع القوي هربًا من الدهس، كشفت معلومات أن الحادثة تزامنت مع اندفاع حملات حجاج ضخمة للإيرانيين عبر طريق سوق العرب حيث رفضوا العودة، قبل حدوث الكارثة، وفقًا لشهود عيان تحدثوا لـ”سبق”.

وفي رواية مشابهة قال مسؤول إحدى الحملات إن “الحجاج الإيرانيين لم يستمعوا للتوجيهات وتجاهلوها وتصادموا معنا وكانوا يصرخون بشعارات قبل حادثة التدافع”.

تصرف متوقع
وفي تصرف متوقع وكان منتظرًا حمل مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، الحكومة السعودية مسؤولية الحادث وأعلن عبد اللهيان أن الخارجية الإيرانية ستستدعي المسؤول في السفارة السعودية بطهران، لإبلاغه احتجاج إيران وتقديم التوضيحات اللازمة عن أسباب الحادث، بعدما أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني، سعيد أوحدي عن وفاة 41 حاجًا إيرانيًا وإصابة 60 آخرين بجروح من جراء الحادث.

علامة استفهام

وغالبًا يشهد موسم الحج تجاوزات إيرانية عبر حملات ترويج لما يسمونها الثورة الإيرانية الإسلامية بين الحجاج ومراسم البراءة من المشركين، فضلاً عن محاولات إيرانية دائمة لتحويل مناسبة الحج إلى ساحة سياسية تتحدى فيها خصومها مستغلة بعض حجاجها للصدام مع الحجاج الآخرين وقوات الأمن .

ويضع كل ذلك علامة استفهام واضحة على حادث اليوم فإيران تستخدم مناسك الحج لمحاولة بائسة يائسة لاستقطاب المسلمين الوافدين للحج من الدول العربية والإفريقية وغيرها تحت مشاريع المنح الدراسية والعمل في إيران وغيرها كما تقوم البعثة الإيرانية بتجاوزات منها توزيع مصاحف محرّفة قادمة من إيران تُباع بمبالغ زهيدة وأشكال زخرفية جميلة بهدف تشويه سمعة السعودية وفق ما ذكرته حملة السكينة.

الحزم والغل
وجاء موسم الحج هذا العام وسط حالة من الترقب والقلق والغل الإيراني حيث تزامن مع نجاحات عدة للمقاومة اليمنية وقوات التحالف التي تقودها السعودية في معركة الشرعية باليمن ضد الحوثيين أذناب إيران، فالجماعة تعد الذراع السياسي لإيران باليمن وهذه الفرضية أيضًا ترجح أن يكون لحادثة اليوم بعد سياسي.

تهديد المقالح
وهذا العام دخل طرف إضافي في جانب الرافضة يتمثل في الحوثيين وقد جاء التهديد الأبرز على لسان محمد المقالح، المحسوب على جماعة الحوثي، حيث كتب المقالح في السابع من شهر أغسطس الماضي، عبر صفحته على موقع “فيسبوك” أنه “في موسم الحج سيكون هناك أمور لم يشهد لها التاريخ مثيلاً… دقوا يا رجال الله قبل الموسم ليتتوج نصركم يوم الوقوف على جبل عرفة”.

ملف أسود
وملف إيران بمواسم الحج يعد بلا مبالغة ملفًا أسود فمراسم “البراءة من المشركين” هو عند -قائد الثورة الإيرانية، الخميني واجب عبادي سياسي، وهو من أركان فريضة الحج التوحيدية، وواجباتها السياسية التي من دونه “لا يكون الحج صحيحًا”وتسببت إحدى هذه التظاهرات، خلال موسم حج العام 1987، في صدامات دامية، وقاطعت إيران بعد ذلك مواسم الحج في الفترة ما بين 1990 و1998، قبل أن تعود وفودها إلى أداء هذه الشعيرة.

ونفذ حجاج إيرانيون أعمال شغب وتظاهرات سياسية، ففي سنة 1987 رفع متظاهرون إيرانيون صور المرشد الإيراني في ذلك الحين، روح الله الخميني، فضلاً عن شعارات الثورة الإيرانية، وأخرى منددة بأمريكا وإسرائيل. وقاموا أيضًا بقطع الطرق وعرقلة السير، وحاول المتظاهرون اقتحام المسجد الحرام ما أدى إلى صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقد كانت “حادثة نفق المعيصم” هي الأشد خطورة والمتورطة فيها إيران خلال موسم الحج. حيث قام حجاج كويتيون منتمون لما يعرف باسم بـ”حزب الله الحجاز”، وبالتنسيق مع جهات إيرانية، باستخدام غازات سامة لقتل آلاف الحجاج في نفق المعيصم سنة 1989.

سبق – بعثة المشاعر المقدسة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        رمضان

        عندما تسوء الاحوال
        قد يرسل الله عز وجل رجالا
        وقد يرسل طيرا ابابيل
        وقد يرسل ملائكة
        وقد يرسل كلابا
        وكلاب هذا الزمان هم الامريكان
        وربنا بيضرب الظالم بأخية الظالم
        وتتحقق اسوأ كوابيسكم
        اتعظوا من جيرانكم العراقيين كانوا من شدة التكبر حتى لهجتهم متغيرة وينخنخون بالكلام كانه الواحد حاشي انفه قطن
        انظروا ما حدث لهم مذلة لم نسمع بها في التاريخ

        الرد
      2. 2
        رمضان

        اخبرني جدي عن اباه انه عندما زار بيت المقدس رأى العجب العجاب وحكى ان الفلسطينين كانوا من الغنى والنعمة والتباهي بمكان
        حتى ان الرجال والنساء يلبسون كل انواع الزينة حتى حجول الفضة والذهب لدرجة ان زينتهم كانت تصدر كشكشة عظيمة في كل شارع يمشون فيه
        انظر لحالهم اليوم وما فعل بهم اليهود والى اين اوصلهم غرورهم

        الرد
      3. 3
        مدنى موسى

        اتقوا الله ياهل الاقلام فهل حادثة الرافعة من صنع ايران المثل بقول اخوك لو ابيتوا خاف فية الله وشكرا

        الرد
        1. 3.1
          ود الجعل

          اخى مدنى . ما تقوم به ايران اليوم فى دول المنطقه العربية والاسلامية يوحى بذلك انظر الى العراق وسوريا واليمن وهم يعلونون بانهم يدعمون كل من يدمر ويشوه صورة الاسلام وُسنة نبينا المصطفى (ص) وكلها تحت مسميات طائفية ومغزاها ان ايران هى الناهى والامر . وانت تضرب مثلاً؟؟؟؟ اخوك لو ابيتوا خاف فية الله, وايران ومن يتبعها ليس اخواننا ولماذا؟ لان المسلمين يجمععهم مصحف واحد وهو القران الكريم ، واما هم لديهم مصحف يسمى (مصحف فاطمه) ومرجعُه ولاية الفقيه، واذا تمعنت و قرات كتبهم تجدهم الاسلام يتبراء منهم وتجدهم مندسين وسط المسلمين وهم احفاد ابو لؤلؤة المجوسي , ودلالة على ذلك هنالك مرقد لى ابولؤلؤة ويعتبرونه مزار لهم فى وسط العاصمة ايران . وهذا يكفى

          الرد
      4. 4
        مسلم صريح

        من أجل المسلمين الحقيقين في اصقاع الأرض أتمنى أن يتم تحويل الايرانيين الى كربلاء لتأدية طقوسهم هناك فليسوا حجاجا ولا يعترف بهم العالم الأسلامي اصلا. لأسباب هم يعلمونها جيدا وهي ان علمائهم يحثونهم دائما على الافساد في الحج وفي الاراضي المقدسة والتخريب على بقية المسلمين وهذا لا ينكره الا كاذب. فلو قدمت مصلحة جميع امة الاسلام على مصلحة ايران في الافساد وسفك الدماء عندها لا اشك أن الحجاج وضيوف الرحمن من كل فج عميق سينعمون بتأدية مناسكهم في اجواء ايمانية مريحة.
        جربوا عاما واحد لا يكون فيه احد من ايران او ممن تمؤل حجهم ايران وانظوا عندها الفرق الشاسع في الهدوء والطمئنينة لبقية الحجاج من جميع اصقاع الأرض.

        الرد
      5. 5
        wad nabag

        عداء إيران السياسي وحقدها علي المملكه العربيه السعوديه لايخفي علي احد وعدائها لصحيح السلام وللسنه النبويه الشريفه ولصحابه رسوله الكرام الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه, وعدائهم لاهل بيته متمثلا في سب ام المؤمنين عائشه المبرأه من فوق سبع سماوات مما يقولون لايخفي علي احدا ايضا !!! كل هذا له جذوره التاريخيه العقديه والمذهبيه وامتدادته الحاضره الي يومنا هذا متمثلا في الصراع والاقتتال في اليمن والقادم باذن الله لسوريا والعراق !!! بين الحرب علي الاسلام الوسطي تحت مسميات شيطانيه معلومه وبين المدافعين عن وسطيته واعتداله وسلميته.
        وهو في جوهره صراع بين عقيده التوحيد الصحيحه المبنيه علي الفطره السليمه والنور القرآني والهدي النبوي, وبين الاعتقادات الفاسده وانحرافات علماء الضلال وتعصب الجاهلين للقوميات الشركيه البائده!!! وباختصار شديد بين الحق والباطل !!.
        والحرب المعلنه والخفيه علي الاسلام واهله من حاملي رايه صحيح السنه النبويه لها جذورها التاريخيه واطرافها الخارجيه وعملائها الداخليون من الفئات والجماعات الضاله والافراد الحاقدون!! كذلك سياسه اغتيالات الزعماء والقاده والخلفاء واشعال الفتن بين الناس بدإ باابي لؤلؤه المجوسي وانتهاءا بالانقلاب العسكري علي الرئيس الشرعي المنتخب باغلبيه د.مرسي العياط,فالحرب قائمه علي اشدها وكذلك الصراع الخفي والظاهر
        لذلك فروايه تدبير ايران لحادث تدافع مني كما ذكرته مصادر سبق الاخباريه من ان حادثة منى تزامنت مع اندفاع حملات ضخمة لحجاج شيعة إيرانيين!!! قد تكون اقرب للصحه والمنطق اذا مااخذنا في الاعتبار تاريخهم الاجرامي البغيض الملئ بالاغتيالات واثاره الفتن والبغضاء وسط اهل الكتاب والسنه , وحوادث نفق المعصيم الذي راح ضحيته الاف الحجاج بالغازات السامه عام 1987 وحوادث وتظاهرات الحرم المكي المتعدده خير دليل علي ذلك ايضا !! كما ان من شروط صحه حج (البراء من المشؤكين) التوحيدي الشيعي هي جعل الحج ساحه سياسيه لاسقطاب الحجاج للمذهب الشيعي بالاغرئات الماديه ونشر نسخ محرفه للقرآن بطبعات فاخره وبالاحتجاجات والمظاهرات واثاره الاضطرابات.
        نسال الله ان ينصر الاسلام واهله وان تظل رايات اهل السنه والاسلام الوسطي في المملكه العربيه السعودانيه وغيرها من بلاد الاسلام عاليه خفاقه , وان يثبت اقدامهم وينصرهم علي من عاداهم في ساحات المواجهه المتعدده الظاهره منها والخفيه, وان ينصر الملك سلمان وممن اعانه وسانده في معركه نصر الحق ودحض الباطل وفي مقدمتهم الرئيس عمر البشير …. ولانامت اعين الجبناء والمتامرين .والله من وراء القصد….ودنبق.

        الرد
      6. 6
        ahmed

        في زعمهم انهم يتقربون الى الله بقتل اهل السنه و انتم لزلتم ترونهم اخوانا . اللهم انصر دينك . اهل السنة لزالو لا يعرفون الفرس الحاقدين . لقد فعلوا فينا افاعيل حت بكت علينا اليهود و النصارى . هكذا يقول ابن كثير اقراو التاريخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *