زواج سوداناس

روسيا: نسعى لتطبيع علاقات الخرطوم وجوبا


شارك الموضوع :

قالت روسيا إنها تحاول أن تلعب دوراً ايجابياً في تطبيع علاقات السودان وجنوب السودان، وذلك سعياً لتعزيز الاستقرار والهدوء السياسي بين الخرطوم وجوبا، ومن أجل توفير الظروف المناسبة للتطور ولتحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية في كلا البلدين.
وقال سفير روسيا لدى الخرطوم أمير غياث شيرنسكي لــ (وكالة الأنباء السودانية)، إن بلاده حريصة على لعب دور إيجابي لتطبيع العلاقات وتعزيزها بين السودان وجنوب السودان. وأشار إلى الاجتماعات التي استضافتها موسكو مؤخراً بين وزيري خارجية السودان ودولة جنوب السودان.

وامتدح شيرنسكي العلاقات بين السودان وروسيا، معرباً عن أمله في مواصلة تعزيز مسيرة العلاقات الجيدة بين البلدين في كافة المجالات، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بينهما تتطور بصورة ملحوظة.

وأشار إلى استضافة الخرطوم لاجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة في دورتها الثالثة لبحث مشروعات التعاون الاقتصادي بين البلدين، في ديسمبر المقبل.

وأضاف “يرأس الجانب السوداني وزير المعادن أحمد الصادق الكاروري، فيما يرأس الجانب الروسي وزير الموارد الطبيعة والبيئة سرجي دونسيكي بمشاركة أعضاء اللجنة من الدولتين”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *