زواج سوداناس

مجموعة الـ77 والصين يؤكدون رفضهم للعقوبات الآحادية والحصار المالي المفروض على السودان



شارك الموضوع :

انعقدت بنيويورك اجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجيه مجموعة السبعة وسبعين والصين برئاسة السيدة ميت ماشبن وزيرة العلاقات الدوليه والتعاون بجمهورية جنوب افريقيا رئيس الدوره الحاليّة للمجموعة ، وذلك علي هامش أعمال الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة . وخاطب الجلسه الافتتاحية رئيس الجمعيه العامة للدورة 70 ، والسيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحده .
وقد اعتمدت المجموعه الإعلان الوزاري لهذا العام الذي أكد رفض المجموعة للعقوبات الآحادية والاجراءات القسرية والحصار المالي المفروض على السودان والدول النامية الأخرى، ودعا إلى رفع هذه العقوبات فوراً .
وخاطب الاجتماع السفير عمر دهب، مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة ،والذي أكد على ضرورة التضامن والعمل المشترك بين أعضاء المجموعة لمواجهة التحديات التي تواجه الدول النامية ، وتم انتخاب مملكة تايلاند كرئيس للمجموعه للدورة القادمة التي ستبدأ في يناير 2016 .
وقد عبّرت الدول الأعضاء عن تعازيها ومواساتها للملكة العربية السعودية والعالم الاسلامي عموماً في وفاة وأصابه المئات من حجاج بيت الله الحرام جرّاء التدافع في مشعر منى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الهمباتى

        هل لدى مجموعة 77 والصين المقدرة على رفع العقوبات ام هذا مجرد كلام للاستهلاك الاعلامى فالى متى يعانى الشعب السودانى من هذه العقوبات فهو المكتوي بنارها ليس اعضاء الحكومة فالجمرة بتحرق الواطيها

        الرد
      2. 2
        محمد أحمد

        مجرد كلام للاستهلاك, أمريكا لا تهتم بآراء الدول مهما كانت ولكن تهتم برأي المواطن الأمريكي, رفع العقوبات يحتاج إلي حملة كبيرة في كل الاتجاهات لتحريك المواطن الأمريكي للضغط علي الحكومة الأمريكية. الحملة تنتشر في جميع مواقع التواصل الإجتماعي للتعريف بضرر العقوبات علي المواطن السوداني و عدم تأثيرها علي الحكومة السودانية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *