زواج سوداناس

شاهد.. كيف قابل رئيس الوزراء التركي “المخترع” السوداني الصغير



شارك الموضوع :

التقى رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو الجمعة 25 سبتمبر/ أيلول 2015، بالطفل ذو الأصول السودانية أحمد وعائلته، على هامش حفل عشاء نظمه وقف “توركان” التركي بالمكتبة العام لنيويورك.

الطفل أحمد ذو الأصول السودانية، والبالغ من العمر 14 عاما، اعتقلته الشرطة بولاية تكساس الأمريكية، من داخل مدرسته الأسبوع الماضي، وذلك بعد صناعته لساعة في منزله وإحضارها للمدرسة من أجل إطلاع المدرسين عليها، غير أن إحدى معلماته اعتقدت أن الساعة عبارة قنبلة موقوتة، لتنذر على إثرها إدارة المدرسة التي استدعت بدورها الشرطة.

ولقي الطفل أحمد تعاطفا كبيرا عبر العالم، حيث دعاه مؤسس موقع فيسبوك ماراك زوكربيرغ لزياة مقر الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم، كما دعاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لزيارة البيت الأبيض، قائلا في تدوينة له على تويتر ” ساعة رائعة، ألا تحب إحضارها إلى البيت الأبيض يا أحمد ؟، يجب علينا إلهام المزيد من الأطفال الذين يحبون العلوم مثلك، هذا ما يجعل أمريكا عظيمة”.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين

هافينغتون بوست عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كلس

        هههههههه مسمار جحا

        الرد
      2. 2
        IDRISANA

        داؤو اوغلو سفاح وعميل قتل اهله الاكراد ومستمر في التامر على سوريا لاسباب شخصية والغريب ما علاقته بقصة الطفل السوداني فهل هي مكسب سياسي ولا عدم موضوع لان الاتراك لا علاقة لهم بالسودان الى ان جاء االاخوان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *