زواج سوداناس

المؤتمر الوطني ينتقد سلوك بعض الدبلوماسيين الغربيين في الخرطوم



شارك الموضوع :

وجه حزب المؤتمر المؤتمر الوطني انتقادا حادا للخطوة التي قام بها بعض الدبلوماسيين الغربيين المعتمدين بالخرطوم قبل يومين ، واعتبرها مخالفة للأعراف الدبلوماسية وتدخلاً سافراً في شؤون البلاد الداخلية.

ووصف القيادي بالمؤتمر الوطني أسامة فيصل أمين أمانة أوربا والأمريكتين بالحزب الجولة التي قام بها دبلوماسيون من سفارتي بريطانيا وفرنسا في صحبة عدد من ناشطي المعارضة بأنها لا تشبه السلوك الدبلوماسي السليم ، مضيفا أنها مرفوضة وتتعارض مع الأعراف الدبلوماسية وتعتبر انتهاكاً لسيادة الدولة ، مطالبا السلطات التنفيذية بألا يمر هذا السلوك الشاذ بدون مساءلة .
واستغرب فيصل انجرار منسوبي هذه السفارات وراء دعاوى المعارضة وتبني موقفها في قضية اتخذت فيها السلطات السودانية قرارات واضحة وصدرت بشأنها توجيهات من أعلى سلطة في الدولة ، مؤكدا أن المؤتمر الوطني حريص على الوصول للحقيقة الكاملة في أحداث سبتمبر حتى تحفظ الدولة لكل مواطن تضرر منها حقه وفق القوانين الوطنية.

الخرطوم 27-9-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        شر البلية ما يضحك أين وزارة الخارجية من هذا الذي لا يحصل في دولة في العالم لكن من يهن يسهل الهوان عليه

        الرد
      2. 2
        احمد السر

        بالله ما بتخجلوا , سنتين و دماء أكثر من مائتين من ابناء هذا الشعب لا يسأل فيها احد و كمان عندكم دم تنتقدوا لما العالم بيسأل فيهم, الله يورينا فيكم يوم …

        الرد
        1. 2.1
          wad nabag

          كل عام واهلنا في السودان بخير وعافيه وتقبل الله منا ومنكم خيرالاعمال وازكاها عنده إنه بعباده رؤف رحيم وحكيم عليم.
          اعتبار الجولة التي قام بها دبلوماسيون من سفارتي بريطانيا وفرنسا في صحبة عدد من ناشطي المعارضة بأنها لا تشبه السلوك الدبلوماسي السليم ، وأنها مرفوضة وتتعارض مع الأعراف الدبلوماسية وتعتبر انتهاكاً لسيادة الدولة حطوه ايجابيه نامل ان تتبعها خطوات اخري (تحت الحزام) محسوبه تقاس بميزان الذهب وتترك اثارا ايجابيه لعده لاعتبارات منها:
          *انها جاءت متاخره بعض الشئ,والسابقون لانتهاك السيادتنا الوطنيه يعلمون الثغرات ويتسربون من خلالها وتحتها بالتعاون التام مع بعض المنظمات المدنيه فكان غطاء الزياره عطله العيد,واهمال قفل ملف التعويضات للمتضررين,وعدم سحب البساط من تحت اقدام الباحثين والمتصيدون للاخطاء لتقديمها كادله أثبات خرق حقوق الانسان مهما كان صغر حجهما او حتي تفاهتحها لادانه الانقاذ بمؤتمر جنيف.
          *عدم الانتباه لقفل الثغرات اثناء العطلات الرسميه واوقات الراحه والاعياد وطبيعه الحياه الاجتماعيه , فانقلاب عسكري وقع الساعه الثالثه عصرا وتجول الدبلوماسين تم بحريه كامله وغطاء محكم وغفله تامه في العيد,
          *تقيم كل نوعيات الناس بحسن نيه مجرده عن الشبهات متناسين بان بعض البشر تعمل وتخطط بشرورالانفس بحكم واجباتها الوظيفيه وبخطط مدروسه مسبقه لفرض ثقافتهم وارادهم علي الاخرين بحجه انها الافضل.
          *ليس كل الخيارات المتاح اتخاذها هي الافضل في بعض الاحيان, فمعرفه اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب واثاره المتوقعه قد تكون الافضل !! وقد تكون الافضليه في عدم اتخاذه بالنظر للنتائج والاثار الجانبيه واللاحقه والمتربه علي القرار.
          *لاخاب من استشار ولاندم من استخار,ولنا في الشوري والاداره الجماعيه
          اسوه حسنه فالشوري فرض عين وصفه ملازمه للمؤمن والمسلم والاستخاره سنه محببه وقال الحبيب الشفيع ترك فيكم ماان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنه رسوله.
          *وزير الخارجيه الهمام بالامم المتحده وله ملفات مفتوحه واعوان جدد لهم شإن وحسابات ونتائج متوقعه وكروت ضغط وبيع وشراء لمصالح متحركه وهو اللاعب الاول وفي قمه الهرم الدبلوماسي!!! نسال الله له العون والتوفيق ونسال الله التمكين لحفظ البلاد والعباد من كيد الماكرين والعلمانين الذين يبغونها عوجا لالتواء في نفوسهم .والله من وراء القصد.. ودنبق.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *