اقتصاد وأعمال

بكري يطلع علي سير الموسم الزراعي والموقف العام فيما يتعلق بالمساحات المزروعة


اطلع الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية علي سير الموسم الزراعي والموقف العام فيما يتعلق بالمساحات المزروعة.
ووجه النائب الاول لرئيس الجمهورية لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم ببروفيسور ابراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات بالتحضير المبكر للحصاد .
وقال الدخيري في تصريحات صحفية عقب اللقاء انه اطلع النائب الاول على مجمل الخطط العامة ومطلوبات انفاذ البرنامج الخماسي الذي يهدف الي زيادة الصادرات من المحصولات الزراعية وما تم تحقيقه وتنفيذه خلال الفترة الماضية.
وقال وزير الزراعة ان النائب الأول اطمأن على الموقف الانتاجي حيث أطلعه على نتائج زيارته الميدانية للمشاريع الزراعية في ولايات دارفور وكردفان وولايات الشرق قبل اسبوعين وبشر وزير الزراعة بموسم طيب وانتاجية عالية متوقعاً ان تسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي واستقرار الاسعار.
واشار الي ان الوزارة حريصة على نجاح عملية الحصاد اسهاماً في تأمين الغذاء للبلاد وتحقيق الفائض للتصدير تنفيذاً للتوجه الرامي لزيادة الصادرات واحلال الواردات.

سونا


تعليق واحد

  1. التحية الخالصة للزميل البروف الدخيري ” دفعة 83 جامعة الخرطوم ،كلية الزراعة شمبات” والتحية لكل الزملاء والإخوان في هذه الدفعة وبالجد مشتاقين لذكريات شمبات وخاصة لمن تكون هنالك مباراة في الميدان الشرقي بين كلية الهندسة وكلية الزراعة .. يا سلام أيام لا تنسى … ونقول بإذن الله ستكون الزراعة في السودان بخير وعافية طالما أن البروف الدخيري وزير للزراعة لأننا نعرفه تمام المعرفة من هو وكيف يفكر ؟ بس إن شاء الله الجماعة يعطوه فرصة كافية وأكيد ستتعافي كل المشاريع الزراعية ويكثر الخير بإذن الله .. شخصيا أنا متفائل جدا جدا لأني أعرفه جيداً ونتمنى له التوفيق والسداد والتحية للأخ / صلاح حسن مدير البنك الزراعي ” برضه دفعة … ” ود الحسن “