زواج سوداناس

(الإصلاح الآن) و (اتحاد قوى الأمة) يقترحان لجنة من الحكومة والمسلحين لمتابعة تنفيذ وقف العدائيات



شارك الموضوع :

طالبت كل من حركة (الإصلاح الآن)، وحزب إتحاد قوى الأمة (اقم) بتكوين لجنة مشتركة من الحكومة والحركات المسلحة بوساطة أفريقية، لمباشرة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي أقرته رئاسة الجمهورية الأسبوع الماضي.
وأصدر الرئيس عمر البشير، في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، مرسومين جمهوريين أعلن بموجبهما العفو العام عن قيادات وأفراد الجماعات المسلحة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، مع وقف إطلاق النار لشهرين في مناطق القتال.
وعقد رئيس حركة (الإصلاح الآن) غازي صلاح الدين ورئيس حزب اتحاد قوى الأمة (أقم ) محمود عبد الجبار، اجتماعاً الأحد، أبديا خلاله وفقاً لوكالة السودان للأنباء، ترحيباً بالمراسيم الجمهورية الأخيرة الخاصة، بوقف إطلاق النار لمدة شهرين والعفو عن حملة السلاح.
وطبقاً للوكالة فإن الطرفين اتفقا على ضرورة تكوين لجنة مشتركة من الحكومة والحركات المسلحة بوساطة الاتحاد الأفريقي لإنزال اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ كمبادرة من الطرفين لإثبات الجدية في الدخول الى مبادرة الحوار.
وأضافت ” كما اتفق الجانبان على ضرورة التزام الحكومة بخارطة الطريق واتفاق أديس.”
وبحث الاجتماع المشترك الوضع السياسي الراهن وتواثق الطرفان على أهمية التغيير السلمي عبر الحوار الوطني الشامل الذي يفضي لوقف الحرب.
كما تناول اللقاء كيفية بناء دولة مؤسسة على الحرية والمواطنة والقبول بالآخر وتأسيس مرحلة جديدة في تاريخ السودان تحارب التمييز بكل أشكاله.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *