منوعات

قصة «شوال بطاطس» ارتدته مارلين مونرو: جميلة ورائعة في أي شيء


عام 1951 انتشرت صورًا للفنانة الأمريكية مارلين مونرو وهي ترتدي «شوال» مخصص لتعبئة البطاطس، وانتشرت تلك الصور على أغلفة المجلات.

كان الأمر مثيرًا وغريبًا ومستنكرًا في ذلك الوقت، لكن القصة وراء تلك الصور كانت أكثر إثارة.

monroesack2nfphsaa

كان الجميع يتساءل عن سر الذي فعلته «مارلين»، لكن القصة كانت معروفة في ذلك الوقت على الأقل للمتابعين جيدًا لما تكتبه الصحافة عن «الشقراء الجميلة».

monroesack4jkbhkl

وذكر موقع dangerousminds القصة كاملة، وقال إنه عام 1950 كتبت إحدى الصحفيات مقالًا انتقدت فيه «مارلين» وهاجمتها بشدة، وقالت إنها لديها ذوق «مبتذل ورخيص» في الملابس، وإنه من الأفضل لها أن ترتدي «شوال» قد يكون ذلك مناسبًا أكثر لها.

monroesack6lkvjljv

وفي تعليق على ما كتبته الصحفية في أحد مجلات الموضة والأزياء، علّق أحد الأشخاص وأرسل إلى المجلة قائلًا إنه «لو ارتدت (مارلين) شوال البطاطس فإنها ستكون مثيرة أيضًا».

monroesack7kjbjbkb

كانت تلك الفكرة جيدة للغاية كي ترد «مارلين» على ما قالته الصحفية، ومن بدأ الأمر، وارتدت «الشقراء» مجموعة من «الأشولة» كي تثبت كيف أنها تستطيع أن تكون مثيرة وجميلة حتى وإن ارتدت «شوال بطاطس».

monroesack5lknkol

أرسل مزارع البطاطس، إيداهو، شوال من البطاطس الثمينة إلى «مارلين»، لكنها لم تستمع بهم، إذ سرقهم الشباب العاملون في الإعلان، بينما ارتدت هي «الشوال» والتقطت الكثير من الصور بها.

monroesack3ilknkn

 

المصري لايت