زواج سوداناس

الهلال والمهمة الانتحارية لرد الاعتبار امام الاتحاد !


رمضان احمد السيد

شارك الموضوع :

الهلال والمهمة الانتحارية لرد الاعتبار امام الاتحاد
ما يزال التأهل قائما والكرة تحت أقدام اللاعبين
جماهير الهلال لن تتخلى عن فريقها غالب او مغلوب
لا الاتحاد ولا حتى الاتحاد الأفريقي يمكن ان يقصي الهلال ..ولكن!
الظروف حتمت استمرار الكوكي حتى جولة الإياب
رهان على ملحمة مازيمبي للفوز على الاتحاد بالجزائر
والالمان قاهري البرازيل في عقر الدار وبالسبعة خير دليل
نعم للتفاؤل ولا للتشاؤم وفي النهاية كبريات الفرق تخسر
فرص الهلال امام الاتحاد كانت الأكثر مقارنة بمجموع فرص المريخ ومازيمبي
لماذا لم يتأثر الاتحاد لغياب هدافه بلايلي ؟
ولماذا لم يتأثر الاتحاد بالتناول الكثيف لقضية بلايلي .. ؟
متى ينتهي خصام كبار نجوم الهلال لركلات الجزاء ؟
ركلات الترجيح أطاحت بنا من قبل مرتين وحذاري من الثالثة !!!
المحترف الجابوني يتواضع مع الأهلي افريقيا
هزيمة تاريخية بالخمسة للزمالك كنفدراليا.

# في حفظ الله ورعايته تغادرنا فجر اليوم بعثة الهلال في طريقها للجزائر لمواجهة الاتحاد في لقاء الرد الحاسم ، لتحديد المتأهل للنهائي ،بعد ان فرط الهلال في فوز مستحق وكبير بأرضه ولاعبيه يهدروا كل الفرص وحتى ركلة الجزاء اهدرها البرازيلي المحترف اندرزينهو..
_ وقبل ان ندلف في تفاصيل التفاصيل وردود الأفعال لما حدث علينا ان نقول اولا بان اي تقييم يجب ان يأتي بعد نهاية المرحلة او المنافسة او البطولة ، لأننا نكون قد منحنا المدرب كل فرصه للمعالجات والتصحيح وغيره ومن بعدها يمكن ان تتم المحاسبة او الإقالة ، وما اسهل ذلك عند مجلس الهلال
وحسنا تأتي الأخبار وتقول بان الكوكي مستمر حتى لقاء الرد وبعدها لكل حدث حديث وعللوا السبب في ضيق الزمن لو تمت إقالته بعد خسارة الأحد
لان الوقت ضيق لاختيار بديل وعمل إجراءات سفر وتاشيرات وغيره.
وأنها لفرصة للكوكي لتصحيح الأوضاع ووضع التشكيل المناسب خاصة بعد ان عرف ما هو مطلوب منه..
# وقبل ذلك علينا التحدث عن الهلال والمربع الذهبي المسكون الذي وصل كثيراً ولم يبارحه في السنوات الاخيرة ، خسر من النجم برغم فوزنا عليه بالخرطوم ، وخسرنا من الصفاقسي بالركلات الترجيحية ، وخسرنا من الترجي بهدف في ارضنا مباراة الحيمودي الشهيرة وودعنا. كذلك خسرنا بارضنا من مازيمبي ، وسبق وان خرجنا في الكنفدرالية امام دوجليبا بركلات الترجيح أيضاً ، كلها نتائج تحكى عن مأساة ، وبالمقبرة ، إذن الخسارة بها لم تعد جديدة ، بل في وقت كان فيه الهلال لاعبين على مستوى يكثر ويطيب للبعض اجترار ذكراهم في ظل هذا التردي في الهجوم وغياب الأهداف ..
# لكننا لن نستسلم للخسارة ، وللهلال فرصة التعويض وعلى الأقل جر الاتحاد لركلات ترجيح فما الذي يمنع الفوز عليه وسبق وان ذكرت من خلال بوست ان الهلال فاز على مازيمبي في عقر داره بعد ان كان قد خسر في ارضه بخمسة المعز الشهيرة ، وضربت مثل بألمانيا التى اكتسحت البرازيل أسياد الكورة في عقر دارها في المونديال الأخير ، والهدف التأكيد في النهاية ان الارض ما عادت تلعب لأصحابها وإلا لما ظل يخسر الهلال بالمقبرة وكذلك العديد من الفرق ، ويحدثني الأخ نورالدائم من جدة ان اتحاد جدة في ابطال اسيا خسر على ملعبه بالأربعة ولكنه سافر وحقق الفوز العريض خارج ارضه وتأهل ، وهنا يتحدث البعض عن مقومات لاعبي الهلال وكيفية تحقيق ذلك باللاعبين الحاليين ، ونقول بان اللاعبين الحاليين هم الذين أوصلوا الهلال لهذا المربع ..
والهلال في لقاء الاتحاد لم يكن سيئا بل كان الأفضل طيلة زمن المباراة بدليل السيطرة والفرص العديدة المهدرة والتى جعلت من حارسهم نجما للمباراة
وقلت وأقول بان بان فرص الهلال في هذه المباراة تتفوق او تفوق جملة الفرص التى سنحت للمريخ ومازيمبي وحتى الاتحاد من خلال هذه المباراة ، ولكن في النهاية هناك عدم توفيق وهناك حظ ، وهناك سوء توظيف للاعبين..
# الان الهلال عرف المطلوب منه جهاز فني ولاعبين ، فالمطلوب تشكيلة انتحارية لتحقيق النصر والتأهل
_ ونقول لا للتشاؤم ، ولا للإحباط ، وفي النهاية فهي كرة قدم ، نصر وهزيمة ، ويمكن ان نفتح بعدها العديد من الملفات ، سواء المتعلقة بالإدارة او التدريب او المحترفين وغيرها.
# ويحاول كثيرون الرجوع بنا للاعبين الذين فرط فيهم الهلال ويذكرون بكري المدينة الذي ترك وعندما كان لاعبا في الهلال فحتى هذه المرحلة لم يصلها مع الهلال الذي لم يصل لدور الأربعة الموسم الماضي ..
# نصر ونؤكد بان التأهل لايزال قائما. الهلال يحتاج لتشكيلة انتحارية يمكن ان تتكون من ماكسيم ، ومساوي وكانوتيه وسيسيه وبويا ، وفي الوسط الشغيل ونيلسون وكاريكا وبشة ، وفي الهجوم كيبي ومحمد عبدالرحمن
في راي الخاص ان كيبي عاد بقوة ولعب مباراة كبيرة ولكنه أضاع الفرص بسبب بعده عن المباريات وخاصة الكبيرة ، ويمكن ان يفعل شيئا ، ولاندري فلسفة الكوكي حتى في ركلة الجزاء لماذا لم ينفذها كيبي صاحب الأهداف الثلاثة حتى يرفع رصيده ، ولماذا لم يتم معالجة إضاعة نزار لركلة جزاء ويتم التصحيح حتى يسدد من جديد ونفس الامر لكاريكا الذي ابتعد عن ركلات الجزاء بعد ان أضاع في فترات سابقة ، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف الحال لو وصلنا امام الاتحاد لهذه المرحلة ، مرحلة الترجيحية ، هل سنودع كما ودعنا امام الصفاقسي وليوبارد وطرنا من دور الأربعة في الابطال والكنفدرالية ..؟!
# الا يمكن ان نلعب بدفاع قوي ومتماسك في لقاء الإياب ونحاول استثمار المرتدات لتسجيل هدفين ونتاهل ،
ما الذي يميز الاتحاد عن الهلال ..؟!
______________
لحن الختام
_______________
# اكثرنا في مرحلة سابقة الحديث عن البلايلي وانه يعادل نصف قوة الاتحاد ، ولم نكتب عنه وحدنا بل ان الصحافة الجزائرية أفردت له صفحات وصفحات وملفات وملفات ، ولم يؤثر ذلك على لاعبي الاتحاد فما الذي جعل الامر هنا مختلفا ويقول البعض ان تناولنا البلايلي هو سبب خسارة الهلال ..
# ركزنا على النواحي الإيجابية للهلال في موضوع البلايلي وقلنا بان فريقه لم يفوز في غيابه ، حتى تكون دافع للاعبينا ولكن لم نستفد من المعلومة ، بل ان لاعبي الهلال يدركون ان المربع الذهبي اصبح معضلة ولم يعد الهلال قادر على تخطيه منذ اخر مرة وصلنا فيها للنهائي امام الوداد عام ٩٢ ، ومع هذا يفرطون ويلفون في هذه الحلقة الوصول للمربع الذهبي ثم الوداع ..
# تحدثنا عن فرق شمال القارة وعقدتها للهلال ، وتساءلنا هل نودع على يد الاتحاد؟.. فلم يحرك ذلك في اللاعبين شيئا ..
# قلنا بان المباراة عادية للاتحاد لانه لأول مرة يصل لهذا الدور ومشاركاته شحيحة ، عكس الهلال والذي لو خرج تكون مصيبة ، كونه لا يستطيع تجاوز هذه المرحلة ..
# قلت بان التأهل قائم والكرة لا تزال تحت أقدام لاعبي الهلال فسخر البعض وقال ،مادي المصيبة ذاتها ..معقولة تدعموا اللاعبين وترفعوا من معنوياتهم ، لايوجد في العالم فريق لا يخسر ، بل توجد فرق عالمية كبيرة معروفة ومشهورة لا يتذكر احد متى حققت بطولة قارية .
# اختلف الكثيرون حول اداء لاعبي الهلال وروحهم ومستوى التدريب ، ولكنهم في النهاية اتفقو ا في ان الهلال يملك جمهور محب وعاشق للأزرق ، لا تؤثر عليه الخسارة ، بل يكون متماسكا وأكثر تمسكا بهلاله ، وكم وكم وكم من مرة اسعد القاعدة بانتصارات باهرة ومستحقه ويكفي تواجده المستمر في المربع الذهبي ..
واعتقد ان علة التدريب قادر المجلس على علاجها في المرحلة القادمة
وملفات المحترفين يجب ان نضع تحتها مليون خط
بالمناسبة محترف الأهلي القاهري الذي ملا الدنيا وشغل الناس النجم الجابوني الذي قاد بلاده للفوز على منتخبنا بالأربعة مؤخراً ، يقدم مستويات متواضعة مع الأهلي ، وحتى في لقاء اورلاندو بجنوب افريقيا لم يفعل شيئا ، لكن امام الأهلي فرصة بأرضه ، وربما تكون هذه المباراة الفرصة الاخيرة له ..
كما ان الزمالك الذي قهر الأهلي وجمع بين كاس مصر والدوري تلقى علقة ساخنة من النجم الساحلي وبخماسية مقابل هدف لتقل فرص الزمالك في لقاء الرد بالقاهرة وأنها في النهاية كرة القدم ..
_____________
الحالة
_____________
لا الهلال ودع ولا المريخ ضمن التأهل يا سلك ..!!
بكري ولدنا نوارة المريخ هذه الأيام مع غرزة !!
البطولة السابقة مع بكري والمعز وعمر بخيت لم يصل الهلال للمربع الذهبي
لن نبكي على اللبن المسكوب ..!!
التحية لرفاق كاريكا ، رغم الهدف المبكر ووابل القنابل الا انها تمنعت وأبت ..!!
ولكن حتما لها وقتها ..!!
للكلام تتمة بعد جولتي الإياب ..!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكترابة

        هذه التشكيلة الانتحارية كما وضفتها لماذا لم يلعب بها الهلال بأمدرمان … الهلال لايمتلك مدرب يعرف كيف يوظف لاعبيه فى الميدان ولايعرف كيف يقرء الملعب ويبدل خطته وفقا لظروف الملعب وأداء لاعبية ويلعب بخطة واحدة مكررة ومكشوفة ويمكن لاى مدرب مبتدىء أن يبطلها …. الهلال لم يخسر فى ملعبه وفى اسوء حالاته مباريتين من ثلاث مباريات الا فى عهد الكوكى المدرب الكارثة …. كتبنا قبل ذلك أن الهلال لن يذهب بعيدا فى هذه البطولة الساهلة نسبيا هذه السنة …. ونكرر خوفنا عليه من هزيمة مجلجلة فى الجزائر …

        الرد
      2. 2
        الركز

        التحية للاخوان, لا احد يحب الهزيمة ولكن اصراركم ان المدرب هو السبب هو اكبر علة. المدرب ممتاز وما فيه كلام. وانت عارف فريقك تعبان ومع ذلك وصل هذه المرحلة. هل المدرب مسئول من ضياع الفرص ام مسئول من ضياع ركلة الجزاء. انت بنفسك رايت ان الضرب اردت من رجل الحارس فهلالك لم يكن في يوم سعده. الاتحاد لم يلعب جيدا لكن عرف يستثمر فرصه. لن يلعب الاتحاد مع الهلال بنفس الاسلوب لكن على الهلال ان يجبر الفريق الجزائري بان لا يفرض اسلوبه…………….. واحد مريخابي

        الرد
      3. 3
        جار الزمان

        نعم لقد فعلها الهلال امام مازمبي حينها كان االهلال هلال واما اليوم فلاتوجد روح الفريق واللعب بحماس عكس ذلك الجيل الذي منعه الحظ من التتويج وأما التيم الحاضر لن يجني شيء وسوف يعود بخيبة امل كبيرة من الجزائر وربنا يستر من الخمسة لانهم لايملكون الروح القتالية لذلك لاتعشمو الجمهور بالفوز واقصي شيء يمكن ان يحققه الكوكي هو التعادل وهذا وارد جداً لان هذا المدرب يجيد اللعب خارج الارض

        الرد
      4. 4
        كبجير

        الكوكي اذا الهلال فاز احسن مدرب واذا اتغلب تقولو اقيلوه وبكري لما كان في الهلال ما كان بيعرف كورة جاء المريخ وبقي يلعب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *