زواج سوداناس

السعودية تُوفِّر 100 مليون دولار لاستيراد جازولين للسودان



شارك الموضوع :

وقّع السودان والمملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، اتفاقيتين للتعاون الاقتصادي بقيمة 100 مليون دولار، تنص الأولى على تمويل توريد مشتقات بترولية للسودان (جازولين) والأخرى على توريد أسمدة ومدخلات زراعية، بحضور السفير السعودي بالخرطوم.

وجرت مراسم توقيع الاتفاق بالخرطوم، حيث وقع عن جانب السودان وزير المالية بدرالدين محمود، وعن الجانب السعودي نائب مدير الصندوق السعودي للتنمية يوسف إبراهيم البسام.

وقال وزير المالية السوداني، عقب التوقيع، إن الاتفاقيتين تمثلان ثمرة التبادل التجاري بين الخرطوم والرياض. وعبَّر عن أمله في استمرار التعاون بين البلدين

وجدَّد التزام السودان بتذليل العقبات التي تعترض الاستثمار السعودي في السودان، داعياً الصندوق للاستثمار بالسودان، مبيناً أن هناك طلبات مقدمة لتمويل مشروعات في مجالات حصاد المياه والصحة والتعليم بقيمة نصف مليون دولار.

مليارا ريال

وفي السياق، قال نائب مدير الصندوق السعودي، يوسف بن إبراهيم البسام، إن الصندوق يساهم في تمويل أكثر من 20 مشروعاً بقيمة تفوق الملياري ريال سعودي، موضحاً أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من أربعة مليارات ريال سعودي.

إلى ذلك، قال وزير النفط والغاز محمد زايد عوض، إن الاتفاقية التي وقعت مع الصندوق السعودي، تساهم في توفير المشتقات البترولية في السودان لمقابلة الطلب المتزايد على المشتقات النفطية، واصفاً الاتفاقية بأنها تمثل ثمرة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جهته، قال وزير الزراعة والغابات إبراهيم الدخيري، إن الاتفاقية تساهم مساهمة فاعلة في توفير المدخلات الزراعية، بجانب دعمها للقطاع الزراعي بالبلاد.

وثمَّن الدخيري المجهودات الكبيرة التي ظل يبذلها الصندوق السعودي للتنمية ودعمه للمشروعات التنموية بالبلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        وضاح كمال الدين الدسوقي

        ما شاء الله

        الرد
      2. 2
        احمد السر

        حلوة توفر دي , و ان شاء الله معدل الفائدة ( الربا) كم في المية ؟؟ , السعودية لا تعترف بالنظام المصرفي الاسلامي .
        و دي مرت على البرلمان و لا العربات الجديدة كانت هي الرشوة ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *