منوعات

ماكولات تقتل حياتك الزوجية : إحترس منها


من الضروري أن تعرف أنّ لدى بعض المأكولات تأثيراً معاكساً كونها تقتل الدافع الجنسي كما أنها تؤثر في الصحة الإنجابيّة.

فالأطعمة المقلية والوجبات السريعة تعتبر قاتلة للرغبة الجنسية لأنها تحتوي على الدهون المهدرجة التي تخفض مستويات هرمون التستوستيرون للرجال، كما أنها تؤثر سلباً في انتاج الحيوانات المنوية. أيضاً، الأطعمة المقرمشة مثل رقائق الشيبس والأطعمة الخفيفة المقرمشة يمكن أن تسبب تلف الأنسجة والخلايا بالجسم بسبب تعرضها لزيوت عالية الحرارة والقهوة أيضاً قد تسبب لك بالتوتر في حال أفرطت في تناولها، الأمر الذي يسبب لك مشكلات في حياتك الزوجية.

قد تكون الصويا بديل صحي للحوم لكنها تحتوي على مادة “فيتويستروغنز” التي تنافس هرمون الذكورة وتسبب مشكلات في الخصوبة. أيضاً، المشروبات الغازية تسبّب الكثير من المشكلات الصحية كالسمنة والسكر وتسوس الأسنان، وهي أمور كفيلة بتراجع رغبتك الجنسية تماماً مثل المحليات الاصطناعية التي تحتوي على الأسبارتام وهو المكوّن الذي يسبب المتاعب لهرمون (السيروتونين) والذي يؤثر نقصه في المزاج والرغبة الجنسية، كذلك لديه آثار جانبية أخرى أيضا مثل الصداع والقلق والأرق..

قد تستغرب ذلك، لكن النعناع من الأطعمة المنعشة التي تؤثر سلباً في الرغبة الجنسية بسبب احتوائه على المنثول الذي يبرد الدافع الجنسي، كما أن الإستهلاك الكبير لمنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبن يمكن أن يسبب تحفيز السموم التي من شأنها أن تتداخل وتؤثر عفي هرمونات مسؤولة عن التحفيز مثل الاستروجين والبروجسترون والتيستوستيرون ويمكن أيضاً أن يسبب العجز الجنسي في الحالات القصوى.

جريدة البشاير


تعليق واحد