زواج سوداناس

وزارة التربية تكشف عن قرار بالإبقاء على قومية معهد النور للمكفوفين



شارك الموضوع :

كشف نائب مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم عبد الخالق محجوب، عن قرار بالإبقاء على قومية معهد النور للمكفوفين، وعدم تحويل تبعيته لولاية الخرطوم، وذلك ليكون مركز إشعاع لتدريب معلمي الولايات ويستمر في استقبال الطلاب من كافة ولايات السودان.
وقال عبد الخالق لـ(الجريدة) أمس إن اللجنة التي تم تكوينها بواسطة وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق أوصت بالإبقاء على قومية المعهد، ليؤدي دوره بالصورة المطلوبة حسب الاستراتيجية القومية للتعليم.
وأضاف أن الوزيرة التزمت بقومية المعهد، للاستفادة منه في تدريب معلمي الولايات وترجمة مناهج التعليم العام بطريقة (برايل)، للطلاب المدمجين في مدارس التعليم العام.
وتابع أنه سيتم توجيه الولايات لتعميم فكرة إنشاء معاهد لتعليم المكفوفين، أسوة بمعهد النور، لتقصير الظل التعليمي للطالب الكفيف.
ومن جهته وصف وكيل المعهد بشرى المشرف، القرار بالصائب، وأشار الى أن قرار قومية المعهد يعني أن يستمر التدريس بطريقة متخصصة، وعمل المعهد كمؤسسة تدريبية تأهيلية تربوية، وذكر (قومية المعهد تعني إضاءة الدرب أمام فاقدي البصر)، ولفت الى أن وزيرة التربية اهتمت بملف المعهد وتابعت مع رئاسة الجمهورية ممثلة في النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ونوه لمتابعات الوزيرة مع إدارة التربية الخاصة بالوزارة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *