زواج سوداناس

الدولب تدعو في نيويورك لتفعيل الشراكة العالمية ورفع العقوبات الاقتصادية الآحادية ومعالجة الديون



شارك الموضوع :

دعا السودان الي تفعيل محور الشراكة العالمية وإزالة كل العوائق التي تعترض إنفاذ وثيقة أهداف التنمية لما بعد 2015 م وعلي رأسها رفع العقوبات الاقتصادية الآحادية وإيجاد معالجة شاملة وعادلة لمسألة الديون، كما أكد على دور القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية 2030 م .
وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب في تصريحات بمطار الخرطوم اليوم عقب مشاركتها في قمة وثيقة أهداف التنمية التي انعقدت بمقر الامم المتحدة بنيويورك “لقد رحب وفد السودان بما جاء في أجندة التنمية بخصوص العمل المشترك وأن يتم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بشكل شمولي ومتكامل باعتبارها حلقات متكاملة تبدأ بمكافحة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي وقضايا التعليم والصحة والرعاية الصحية والأمراض شديدة الخطورة مثل الملاريا والسل والاهتمام بمحاور البيئة والتغيير المناخي .
وأكدت الوزيرة بأن وفد السودان قد رحب بان تكون هذه الوثيقة تحت شعار ( بان لا يتخلف أحد ) عن هذه الاهداف فهي تحقق التنمية في كل الدول والتنمية بخصوص كل الشرائح ولا تستثني شريحة من الشرائح أو السكان وهي تهتم بقضايا كل الناس وتعني بكل قضايا الكوكب وقضايا عالمنا الذي نعيشه .
وأشارت الوزيرة بأن السودان قد بدأ بالفعل في إدراج هذه الأهداف والخطة التنموية في خططه واستراتيجياته واستعد لها بتهيئة الهياكل والاطراللازمه للتنفيذ الأمر الذي يتطلب تنسيقا عاليا بين الوزارات ذات الصلة والتعاون الكبير بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني .
وأوضحت الوزيرة بأنها شاركت علي هامش القمة في ملتقي الحوار التفاعلي حول الفقر وقدم وفد السودان تجربته في مجال مكافحة الفقر والجهود التي بذلت ومازالت تبذل في تخفيف حدة الفقر بالبلاد

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *