زواج سوداناس

أطعمة عليكِ تجنّبها بعد سنّ الـ 35


طعام شطة مشوي وجبة طبق صحن اكلة

شارك الموضوع :

إن كنتِ سيّدتي تُشارفين على بلوغ سنّ الـ 35 سنة أو قد بلغته منذ سنواتٍ قليلة، فعليكِ أن تبدأي بتغيير نظامك الغذائي شيئًا فشيئًا بما يتناسب مع التّغييرات الفيزيولوجيّة الذي يشهدها جسمك ابتداءً من هذه السنّ.

وذلك لا يتم إلاّ بتغيير لنوعيّة الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها، والتّقليل من بعض الأنواع والإكثار من البعض الآخر. لذلك، نقدّم لكِ اليوم من التفاّح الأخضر لائحة مكوّنة من 6 أطعمة عليكِ تجنّبها بعد سنّ الـ 35 سنة لتبقي بصحّة جيّدة:

الملح:

من الضّروي أن تبدأي بتخفيف كميّات الملح التي تستهلكينها في طعامك بعد سنّ الـ 35 سنة، فالصّوديوم الذي يحتويه الملح يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدّم.

السكّر:

كما الملح، السكّر يُصبح مضرًّا لكِ بعد عمر 35 سنة، لا سيّما للكلى فهو يتحوّل إلى دهون مختزنة.

الأرز الأبيض:

لا يقدّم الأرز الأبيض للجسم إلاّ المزيد من الدّهون فيه فهو يكاد لا يحمل أي قيمة غذائيّة. لذلك، حاولي بعد سنّ 35 سنة أن تستبدلي الأرز الأبيض بالبني فالأخير يحتوي نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

الخبز الأبيض:

لا يمنح الخبز الأبيض الجسم فوائد غذائيّة، فهو لا يقّدم له إلاّ الكربوهيدرات التي ستزيد وزنكِ فقط، فتجنّبي الإكثار من تناوله بعد سنّ الـ 35 سنة.

الكافيين:

الإكثار من المشروبات الغنيّة بالكافيين يزيد من إفراز جسمِك لهرمون التوتّر، ممّا يؤدي إلى إصابتك بالقلق والغثيان والأرق. لذلك، حاولي التّخفيف من كميّات الكافيين ابتداءً من سنّ الـ 35 سنة.

المقالي:

تجنّبي قدر الإمكان الإكثار من تناول الأطعمة المقليّة، واستبدلي قلي الأطعمة بشويها أو سلقها أو طهوها على البخار.

mbc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *