زواج سوداناس

شح الوقود بنهر النيل يهدَّد 13 مشروعاً زراعياً بالتوقف



شارك الموضوع :

قال معتمد محلية أبوحمد بولاية نهر النيل شمالي السودان، عبدالعال خرساني، يوم الخميس، إن 13 مشروعاً زراعياً في محليته مهددة بالتوقف، بسبب بعض الأخطاء الفنية، وشح وارتفاع أسعار الوقود خاصة الجازولين.

وأضاف المعتمد في تصريح لـ (الشروق) أن أكبر مشروعين زراعيين مرويين في محليته، وهما الفداء والأمن الغذائي، تتعثر عمليات تشغيل الري بهما، نظراً لارتفاع تكاليف التشغيل والإنتاج.

وأوضح أنه من أصل مساحتهما التي تفوق 100 فدان لا تزيد الرقعة المزروعة سنوياً بهما عن الـ 20 فداناً.

واستبعد خرساني أي تأثير إيجابي لعائدات تعدين الذهب لمواطني المحلية في تمويل وانعاش القطاع الزراعي، مرجحاً أن يحدث ذلك ما بعد ربط المحلية ومشاريعها الزراعية الحكومية والخاصة بالشبكة القومية للكهرباء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        العطبراوي

        هكذا الحكومه لا تاتي لولاية نهر النيل الا بافشل الولاة واقلهم عطاءا ولا حول ولا قوة الا بالله

        الرد
      2. 2
        عارف وفاهم

        ((((( قال معتمد محلية أبوحمد بولاية نهر النيل شمالي السودان، عبدالعال خرساني إن 13 مشروعاً زراعياً في محليته مهددة بالتوقف، بسبب بعض الأخطاء الفنية، وشح وارتفاع أسعار الوقود خاصة الجازولين )))…… هل هذا الكلام يعني أن المعتمد يشتكي من أوضاع الجازولين والزراعة في محلية هو مسؤول عنها؟ وطيّب ما هو مسؤول و لازم يتصرف ويُطلب من الولاية إحتياجاته الزراعية حتى لا يفشل الموسم الزراعي القادم. وللا يمكن هذا نوع من إستباق الأمور وتجهيز الدفوعات الواهية ، سبحان الله .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *