رياضية

الاتحاد الإنجليزي: مورينيو بريء من حادثة الحسناء


قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء إنه لن يعاقب جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي، بسبب تعليقاته عن إيفا كارنيرو الطبيبة السابقة للفريق.

وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أن مورينيو لن يواجه أي إجراء انضباطي بعدما برأ ساحته من ارتكاب أي خطأ في الواقعة، التي حدثت في اليوم الأول من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز وأثارت جدلا كبيرا.

وراجع الاتحاد الانجليزي لقطات تلفزيونية من مباراة سوانزي والتي انتهت بالتعادل 2-2 في الثامن من أغسطس بعد أن تقدم أحد المشجعين بشكوى ضد مورينيو الذي عبر عن غضبه علنا، بسبب نزول الطبيبة لعلاج ايدن هازارد في وقت متأخر من المباراة.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان إنه استعان بخبير مستقل في اللغة البرتغالية لتحليل اللقطات التلفزيونية والتي تضمنت تسجيلا صوتيا.

وأضاف “بعد تلقي التقرير من الخبير بات الاتحاد الإنجليزي مقتنعا بأن الكلمات المستخدمة ليس فيها أي نوع من التمييز بموجب لوائح الاتحاد”.

وتابع “بالإضافة إلى ذلك فإن الكلمات المستخدمة كما تم ترجمتها وتحليلها بواسطة الخبير واللقطات التلفزيونية لا تدعم الاستنتاج بأن هذه الكلمات كانت موجهة إلى شخص محدد”.

واستطرد “نتيجة لذلك وبناء على اللقطات التلفزيونية بأن الاتحاد الانجليزي لن يتخذ أي إجراءات فيما يخص هذه الواقعة”.

واستبعد مورينيو الطبيبة كارنيرو من العمل مع الفريق الأول بعد الواقعة قبل أن تترك النادي.

وأشارت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن الطبيبة التي ولدت في جبل طارق تفكر في اتخاذ إجراءات قانونية بعدما طلبت مشورة أبرز المحامين.

 

 

العربية نت