سياسية

والي النيل الأبيض يؤكد أهمية دور الإدارة الأهلية في تحقيق الاستقرار الاجتماعي


أكد الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والى النيل الأبيض أهمية الإدارة الأهلية باعتبارها من الاليات المهمة لركائز الحكم والأمن والسلام والتنمية .
جاء ذلك في لقائه التفاكري مع قيادات الادارة الاهلية اليوم بأمانة الحكومة بربك، بحضور العمدة عبد الله العسيلي معتمد الرئاسة مسئول ملف الإدارة الأهلية والمعتمدين والمديرين التنفيذيين بالمحليات بمشاركة كل نظار وعمد ومشائخ الإدارة الأهلية بالولاية.
وقال الوالي إن اللقاء يهدف الى الخروج برؤية جديدة لعمل الإدارة الأهلية باعتبارها رابطا بين القيادة والقاعدة في حل المشاكل وعكس احتياجات المنطقة ، مؤكدا التزام حكومة الولاية بالتعامل مع انظمة الإدارة الأهلية وفق الهيكل المتعارف عليه في التدرج من الشيخ وحتى الناظر داعيا لعدم تسييس الإدارة الأهلية وعزلها عن التنظيمات السياسية المختلفة مع ضرورة مراجعة قانون الإدارة الأهلية بالولاية لمعالجة وتعديل بعض البنود فيه بهدف خلق نموذج واستقرار في عمل الإدارة الأهلية بالإضافة لتمكين رجل الإدارة الأهلية من المساهمة مع الحكومة في تحقيق الأمن والاستقرار من حيث الحقوق والواجبات فضلا عن تشكيل لجنة لتحديد المخارف وحماية الزراعة وتنظيم عمليات الرعي وجعل العلاقة بين الراعي والمزارع وفق نظم تحفظ الحقوق لكل الأطراف .
من جانبه قال العمدة عبد الله العسيلى معتمد الرئاسة مسئول ملف الإدارة الأهلية ان اللقاء هدف الى تفعيل دور الإدارة الأهلية وتقييم تجربة الحكم الفيدرالي مبينا ان اللقاء خرج بمكاسب كبيرة شملت اجازة قانون الإدارة الأهلية واللائحة الداخلية التي تمنح رجل الإدارة الأهلية الحصانات والمكافآت والمخصصات التي كان يفتقر اليها في القانون السابق .

سونا


تعليق واحد

  1. النيل الأبيض دي زي الخرطوم وهي تحتضن أكبر المشروعات القومية وهي بذلك سودان مصغر ونموزج للتعايش بين كل المكونات السودانية ونموزج للأنصهار القومي والتجانس بين مكونات الشعب السوداني وصولا للهوية الوطنية التي على أساسها تنهض الدول وفق معايير المواطنة واعتماد المهنية والكفاءة في كل شئ
    يا كاشا حكاية الادارة الأهلية التي مزقت دارفور ، أرجوك لا تنقلها في اتجاه المركز. وكمان عنوان صحفي كبير