زواج سوداناس

الرئاسة السودانية تشجع القطاع الخاص للاستثمار في الكهرباء



شارك الموضوع :

دعا نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، يوم السبت، إلى أهمية تشجيع القطاع الخاص وإدخاله للاستثمار في مجالات الطاقة لا سيما قطاع الكهرباء، معبراً عن أمله في أن تشهد العام المقبل استقراراً في الإمداد الكهربائي.

وسجل نائب البشير، زيارة تفقدية لبحيرة سد مروي برفقة وزراء الموارد المائية والكهرباء، والنفط، والزراعة، والصناعة، ووالي الشمالية، السبت، لمتابعة موقف الإمداد المائي والتوليد الكهربائي.

وأكد عبدالرحمن، اهتمام الدولة بقطاع الموارد المائية والكهرباء ودعم خطة وزارة الموارد المائية والري والكهرباء المعنية بتطوير القطاع، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهود من أجل مضاعفة إنتاج البلاد من الكهرباء.

وقال إن زيارته إلى سد مروي تأتي بهدف متابعة موقف الإمداد المائي والتوليد الكهربائي، وعبر عن أمله في أن يشهد العام المقبل استقراراً في الإمداد الكهربائي. وأوصى بضرورة تشجيع القطاع الخاص لإدخاله للاستثمار في مجالات الطاقة.

إلى ذلك، قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، إن وزارته وضعت خطة محكمة تهدف إلى تطوير قطاع الكهرباء وإدخال محطات جديدة وصيانة القديمة، وتدعيم شبكات النقل الكهربائي، إضافة إلى المضي في برامج حصاد المياه، بجانب تحسن العمل في محطات التوليد المائي والحراري.

وقال موسى إن سد مروي يعمل بمعدلات تفوق طاقته التصميمية، مشيراً إلى الاستقرار في الإمداد الكهربائي والمائي بالبلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ايلاوي على السكين ....

        قريبا سوف تدعوا الحكومة الشعب الغلبان للأستثمار في الهواء الدي يتنفسه …. ياهو الشي الوحيد الباقي لينا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *