زواج سوداناس

بالفيديو: إشبيلية يفاجئ برشلونة بثنائية ويكتب خسارته الثانية في الليغا



شارك الموضوع :

حقق إشبيلية فوزا ثمينا على حساب ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف السبت على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان)، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل الدنماركي مايكل كرون ديلي هدف اشبيلية الاول من تسديدة قوية (52)، وأضاف الاسباني فيسنتي ايبورا الهدف الثاني للفريق الاندلسي برأسه في الدقيقة (58)، في المقابل تمكن البرازيلي نيمار دا سيلفا من تقليص الفارق لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة (74).

وسقط برشلونة في الخسارة للمرة الثانية عقب خسارته امام سلتا فيجو (1-4) في الجولة الخامسة لتتعمق جراح الفريق الكتالوني الذي يعاني من غياب ابرز نجومه الارجنتيني ليونيل ميسي والاسباني اندرياس انييستا للاصابة.

وتجمد رصيده عند (15 نقطة) في المركز الثالث “مؤقتا”، في المقابل رفع اشبيليه رصيده الى (8 نقاط) وتقدم للمركز العاشر بفارق الاهداف عن ريال بيتيس، وحقق اشبيلية اول فوز له على برشلونة في الليجا منذ 2007، وتمكن الفريق من مداواة جراحه المحلية والاوروبية واستعادة نغمة الانتصارات على حساب العملاق الكتالوني منتزعا الفوز الثاني له في الليجا بعد 3 هزائم وتعادلين.

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي لويس سواريز ونيمار ومنير الحدادي ، في المقابل لعب الاسباني اوناي إيمري، مدرب اشبيليه، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الفرنسي كيفن جاميرو كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط فيكتور ماتشين بيريز فيتولو وفيسنتي ايبورا والدنماركي مايكل كرون ديلي.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة الضيوف الذين هددوا مرمى سيرجيو ريكو، حارس أشبيلية، مبكرا عبر محاولة سيرجيو روبرتو الذي اهدرها برعونة (4)، قبل ان يتصدى حارس اشبيلية هدفا محققا من تسديدة نيمار (5)، وواصل الفريق الكتالوني مسلسل اهدار الفرص السهلة بعدما اهدر منير الحدادي هدف محقق برعونة شديدة بعد تسديدة مرت فوق العارضة (9).

في المقابل، اهدر سواريز هدف محقق بعد انفراده بمرمى ريكو الا انه سددها في جسم حارس اشبيلية (14)، ورد اشبيلية بفرصة خطيرة عبر تمريرة مايكل كراون ديلي انفرد على اثرها جاميرو الذي سددها في الشباك الخارجية لمرمى برشلونة (22).

وكاد نيمار ان يحرز الهدف الاول للضيوف عبر تسديدة من كرة ثابتة ارتطمت في القائم ومرت الكرة على خط المرمى قبل ان يبعدها مدافع اشبيلية بعد محاولة سواريز للحاق بالكرة وتسديدها في الدقيقة (23)، بعدها مرر نيمار كرة على طبق من ذهب انفرد سواريز بمرمى اشبيلية واهدرها برعونة شديدة بعد ان تعثر قبل ان يسدد الكرة (26).

واعتمد أصحاب الارض على غلق المساحات امام لاعبي برشلونة والتأمين الدفاعي علاوة على السرعة في الارتداد وتشكيل هجمات مرتدة هددت مرمى الضيوف عبر فيتولو وجاميرو وايبورا الا ان الحارس العائد التشيلي كلاوديو برافو وخط دفاعه احبطا جميع محاولات اشبيلية الهجومية.

حاول الضيوف البحث عن هدف التقدم وكاد سواريز ان يحقق طموح فريقه من تسديدة قوية الا ان الكرة ارتطمت في العارضة ، واستمر الضغط الهجومي للفريق الكتالوني على مرمى اشبيلية دون اي فاعلية لينتهي الشوط الاول بعدها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة برشلونة على الكرة دون اي فاعلية على مرمى اصحاب الارض، وواصل نيمار وسواريز مسلسل اهدار الفرص الشهلة امام مرمى المتألق سيرجيو ريكو، في المقابل اعتمد اشبيلية على الهجمات المرتدة والتي صنعت الفارق لاصحاب الارض في باقي احداث اللقاء.

جاء هدف اشبيلية الاول عبر انطلاقة كيفين جاميرو من الجانب الايمن ولعبها عرضية على طبق من ذهب لزميله مايكل كرون ديلي الذي سددها قوية في شباك كلاوديو برافو ،حارس مرمى برشلونة، في الدقيقة (52) لترفع معنويات اصحاب الارض بينما استسلم برشلونة وتراجع اداءه عقب تأخره بهدف.

وأضاف اشبيلية الهدف الثاني في الدقيقة (58)، عندما لعب نجم اللقاء مايكل كرون ديلي كرة عرضية على رأس زميله فيسنتي ايبورا الذي لعبها قبل مقصية زميله كيفين جاميرو لتتهادي الكرة في شباك برافو للمرة الثانية في اقل من 5 دقائق.

وعقب هدف اشبيلية الثاني ، دفع انريكي بالبديلين البرازيلي داني الفيس والاسباني ساندرو راميريز على حساب الفرنسي جيرمي ماثيو والاسباني_مغربي منير الحدادي لينشط اداء برشلونة نسبيا وطالب لاعبوه برضة جزاء.

الا ان حكم اللقاء خيسوس خيل مانزانو طالب باستئناف اللعب قبل ان ينطلق نيمار بالكرة مراوغا كل من يقابله وسددها قوية انقذها سيرجيو ريكو حارس اشبيلية ببراعة (63)، وسدد البديل ساندرو كرة قوية ارتطمت في يد الفرنسي بينوا تريموليناس، مدافع اشبيلية، لمر يتردد حكم اللقاء مانزانو في احتسابها ضربة جزاء تمكن نيمار من ترجمتها لهدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة (74).

وكاد البديل ساندرو ان يدرك التعادل للضيوف بعد تمريرة سحرية من سواريز الا ان ساندرو سددها في قائم مرمى اشبيلية (80)، واستمر الاعصار الهجومي الكتالوني خلال العشر دقائق الاخيرة الا ان تألق حارس اشبيلسة سيرجيو ريكو وخط دفاعه حال دون اهتزاز شباكهم للمرة الثانية لتنتهي المباراة بفوز ثمين لاشبيلية على حساب ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *