زواج سوداناس

وزير المالية : نظام الخزانة الموحدة يهدف لحسن استخدام الموارد وتعزيز الادارة المالية العامة



شارك الموضوع :

اكد الاستاذ بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ان نظام الخزانة الموحدة يهدف لحسن استخدام الموارد وتعزيز الادارة المالية العامة وحسن ادارة الموارد والتنبؤ بالتدفقات النقدية والايرادات مشيرا الى تطبيق المرحلة الاولى منه بالتنسيق مع البنك المركزي.
واشار لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الخزانة الموحدة بقاعة الصداقة اليوم الى أن أولى خطوات البرنامج بدأت بإغلاق حسابات المؤسسات في البنوك التجارية وتوجيهها لبنك السودان مبينا ان النظام يؤدي الى التقليل من الاستدانة من النظام المصرفي والتمويل بالعجز منوها الى أن التحدي الأكبر للنظام هو مواصلة العمل في نقل حسابات الوحدات المختلفة الى البنك المركزي وأن أهم ايجابياته ان يتم خلاله تصفير حسابات الحكومة يوميا بدلا عن نهاية العام .
واثنى الوزير على وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات وقطاع الاتصالات لدورهم في توفير البنيات التحتية لهذه المشروعات.
من جانبها أوضحت د. تهاني عبد الله وزيرة الاتصالات أن وزارة المالية استحقت التهنئة لنجاحها في تطبيق نظام اورنيك 15 الإلكتروني والخزانة الموحدة وبداية حكومة السودان الالكترونية مشيرة الى أن السودان حقق خطوات في طريق تحقيق الحكومة الإلكترونية.
وأضافت أن التحصيل الإلكتروني حقق ولاية وزارة المالية على المال العام وان وزارتها ماضية في سبيل تحقيق الحكومة الإلكترونية وذلك بتحسين شبكات الاتصال لمواكبة التطور التقني في هذا المجال.
من جانبه اعتبر د . حسن احمد طه رئيس اللجنة العليا لمؤتمر الخزانة الوحدة تجربة السداد الإلكتروني خطوة متقدمة للانتقال نحو نظام الخزانة الموحدة الكاملة وان النظام يمكن الدولة من الحصول على موقف الارصدة المالية ويعطيها سلطة أكبر للرقابة المالية على المؤسسات ويحقق المزيد من الشفافية والحوكمة والصرف وفقا للاعتماد المالي العام للدولة في الموازنة كما يقلل من التجنيب وتكلفة التحويلات.
ونوه الى أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على نظام الخزانة الموحدة والمكاسب التي يمكن ان يحققها من استقرار اقتصادي وتحقيق ولاية وزارة المالية على المال العام

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *