زواج سوداناس

القبض علي 270مهاجرا غير شرعي ..بمطروح..وترحيل سودانيين من قسم الحمام لمطار الخرطوم



شارك الموضوع :

ألقت قوات خفر السواحل المصرية القبض علي باخرة محملة بعدد 271مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات من بينهم عدد17سودانيا ..واثيوبيين واريتريين وسوريين ومصريين. وكشف مصدر أمني مصري في حديث ل (الدار)ان هنالك ازديادا حول ظاهرة تدفق..المهاجرين.عبر البحار والمياه المصرية الحدودية بخاصة شواطئ الإسكندرية ومرسي مطروح .. وقال أن عملية القبض علي الباخرة تم داخل المياه الإقليمية المحملة بأعداد كبيرة من راغبي الهجرة و المخاطرة. .غير الشرعية..وتم إيداع المهاجرين وتوزيعهم علي قسم ادارةتامين الطرق ..بمرسي مطروح..وقسم الحمام..حتي تتم عملية ترحيلهم وتوفيق أوضاعهم القانونية.. والتقت (الدار)داخل مبني السفارة السودانية بعدد من الشباب السودانيين الذين تم القبض عليهم بقسم الحمام .مصفدي.الايادي وتجري عمليات ترحيلهم واستخراج وثائق سفرهم ..وتحدث عدد منهم الي (مراسل الصحيفة)..حول الكيفية التي تم القبض عليهم بها داخل عرض البحر الأبيض المتوسط وارجاعهم ..مع مجموعات مهاجرين من جنسيات مختلفة.
‎واكدد عدد من المهاجرين السودانيين المقبوض عليهم في حديث ل (الدار)..أنهم دفعوا مبالغ تتراوح ما بين 2500دولار..الي 3000دولار..لسماسرة في مكاتب بوسط الخرطوم..تقوم بعمل اجراءات تسفيرهم عبر وكالات سفر معينة..ويتم استقبالهم في مطار القاهرة من قبل وسيط مصري ..يقوم باسكانهم بشقق في مناطق معينة..حتي تتم اجراءات ركوبهم بواخر الموت والهجرة ..وانت وحظك كما قال ..رماح..ا لمقبوض عليهم والناجين من الموت الحتمي..قبيل اسبوعين وهو من مواليد الخرطوم وسط عام 1995..وكشف الشاب اسماعيل وهو من أبناء شرق السودان ..من مواليد 1989.بمدينة كسلا..أكد في مناشدة إنسانية ان تهتم السلطات السودانية بالوقوف الي جانب المقبوض عليهم السودانيين والذين يصل عددهم في سجن الحمام ومرسي مطروح الي أكثر من 17شابا سودانيا..يمرون بظروف إنسانية قاسية ومعاملة غير كريمة من قبل إدارة القسم حسب كلامهم .وقالوا ..نحن ليسوا بمجرمين ولا تجار مخدرات ..ولا كتالين..كتله..لكن كل أحلامنا الهجرة والسفر الي بلاد أخري لتغيير أوضاعنا المعيشية وتحسين ظروفنا الاقتصادية بعد ماضاقت بنا الأحوال المعيشة..لذلك نناشد الجهات المسؤولة .
بالحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ونزيف فقدان الشباب.. وابدي.عدد من المهاجرين غير الشرعيين خلال حديثهم للدار..الذين تم القبض عليهم داخل البحر المتوسط علي الحدود اليونانية ..أبدوا اسفهم.وندمهم بعد ان باعوا (رقشاتهم)..ودهب اسرهم لاكمال السفر ..وقالوا وهم يتجهون الي مطار القاهرة لترحيلهم..مساء امس ..ان السلطات المصرية تقوم باستكمال قطع تذاكر عودتهم علي نفقتهم الخاصة ..يعني مهاجر تدفع ..مقبوض برضو تدفع..لكي تعود للوطن..بالتعاون مع السفارة السودانية ..التي تجري معهم تحقيقات شخصية حول الكيفية التي يسافرون بها من السودان. وتناشد (الدار)السلطات المعنية في البلدين الشقيقين لوضع صيغ وطرق قانونية للحد من هذه الظاهرة ..إن لم يكن منعها..تماما..حتي لانفقد خيرة شبابنا..وفلذات..اكبادنا. ‎

الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *