رياضية

مازيمبي يهزم المريخ بثلاثة اهداف


انتصر فريق مازيمبي بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل للمريخ في مبارة الإياب التي جمعتهم عصر الأحد في الكنغو وبالتالي يتأهل مازيمبي لنهائي أبطال أفريقيا.

وكان فريق المريخ السوداني انتصر على ضيفه مازمبي الكونغولي (2-1) الشهر الماضي ، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


‫11 تعليقات

  1. روح قتاليه لللاعبين غير موجوده ويجب على الاتحاد السودانى ايقاف المشاركات الخارجية نهائيا وايقاف الدورى الممتاز هذه مهزله وضحك على الجمهور الرياضى عامة وعلى الجمهور مقاطعه الدورى السودانى

  2. يلا بلا لمّة، الإتنين خلاص قفِّلوا أبواب نواديكم وسلموا المفاتيح لوزارة الشباب والرياضة للإستفادة منها لأي منشط آخر إن شاء الله تكون مراكز تدريب للدفاع الشعبي والخدمة الإلزامية و وفّروا العملة الصعبة بتاعة الأجانب ودّخلوها سوق الله أكبر وريّحونا من فضايحكم الكروية دي وكل واحد يشوف شغلة تانية أحسن ليكم وللمشجعين ، مصدّعيننا بالألوان الأحمر والأزرق خلاص كفى هزايم وشوفوا ليكم شغلة تانية.

  3. بدل الكلام الفارغ والحركات الفارغة كان يلعبوا الإدارة تصرف على لاعبين يعرفوا يحموا المرمى مش بودى جارد يحرس اللاعبين الخيبانين ديل نمور من ورق وإشاعة بتاعة جرايد عشان يوزعوا اكبر عدد ويملوا جيوبهم قروش بالضحك والتلاعب بجماهير المريخ .

  4. اللاعب السوداني ليس لديه امكانيات اكثر من كده ..لانه انصرافي وحتى المحتلرفون اى كلام مستواهم درجة 10..اما الصحفيين الرياضيين لا يعرفون شئ عن الرياضة..همهم مكايدات والاشياء التي لا تقدم ولا تاخر.

  5. بلد منتهى على جميع الأصعدة الها يخليهوا ناجح كرويا شنو

  6. اندية يديرها دجالين و مشعوذ ين كيف لها ان تتقدم الى الامام و الدليل ارسال حراس مع اللعيبة حتى لا يدس جماعة مازيمبي سحر او شيء في مسكن اللعيبة كيف لاعبين يخوضون منافسة تضعهم في هذا الجو المشحون بالدجل و الشعوذة و كتاب الرياضة حدث و لا حرج و مقاطع الفيديو التي تاتي من الجمهور يكيد و يسب في الجمهور الاخر كله انحدار اخلاقي لم نشاهده في مشجعي الاندية العالمية بالعربي كلو محصل بعضه!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. بالنسبة لبلاد تحكمها الانقاذ الفاسدة وتنتشر فيها امراض خطيرة مثل الملاريا والتايفويد وغيرها وسبهللية الادارة اعتقد فريقي الهلال والمريخ حققا اعجاز
    شكرا لهما

  8. حقق المريخ إنجازاً تاريخي غير مسبوق بالنسبة له وذلك بعد أن وصل إلى مرحلة نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا قبل جولة كاملة من نهاية مرحلة المجموعتين ، وهي المرحلة التي لم يصلها المريخ من قبل من (18) محاولة حيث كانت أكبر إنجازاته الوصول إلى مرحلة ربع النهائي في العام 1975 في النسخة القديمة من البطولة وفي النسخة الحديثة والتي بدأت منذ العام 1997 وصل المريخ إلا مرحلة المجموعتين لمرة واحدة وكان ذلك في العام 2009 ، وهو العام الذي بدأ المريخ يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا بصورة متتالية دون أن يغيب ، منها ثلاث بطولات شارك فيها دون أن يحقق لقب الدوري .

    الأبطال والكونفدرالية
    وتسمح قوانين (الكاف) ل(12) دولة حاصلة على اعلى نقاط بالمشاركة بفريقين في دوري الأبطال ومثلهما في الكونفدرالية ، وتحسب النقاط للدول بتقدم فرقها في بطولتيه حيث ينال بطل دوري الأبطال على خمس نقاط والوصيف على أربع والذي يصل إلى نصف النهائي إلى ثلاث والذي يكون ترتيبه ثالثاً في مرحلة المجموعتين على ثلاث والذي يأتي ترتيبه الأخير على نقطة واحدة ، أما بطولة الكونفدرالية فيتحصل البطل على أربع نقاط ووصيفه على ثلاث والذي يصل إلى دور الـ(4) يتحصل على نقطيتين والذي يخرج من مرحلة المجموعتين يتحصل على نقطة واحدة ، وعندما ما يتم تصنيف الدول على حسب النقاط تأخذ نقاطها لآخر خمس سنوات على أن يتم ضرب نقاط آخر موسم في 5 و الذي قبله في 4 والذي قبله في 3 والذي قبل أربعة مواسم في 2 والنقاط التي تمت تحصيلها قبل خمس سنوات يتم ضربها في واحد .
    خمسة مواسم
    وتحصل الهلال على لقب الدوري الموسم الماضي مما جعله يكون محقاً للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا ولكنه لم يكتفي بذك فحسب فسبب النقاط التي تحصل عليها في الخمسة مواسم الماضية جعل المريخ إيضاً يشارك معه في الأبطال كما تسبب في أن يشارك فريقين إيضاً في بطولة الكونفدرالية ، لأن الهلال جمع (24) نقطة من أصل (33) نقطة للسودان في الخمسة مواسم الماضية بينما تحصل المريخ والأهلي شندي على تسع نقاط ولو قمنا بسحب نقاط الهلال لما كان السودان من ضمن الـ(12) دولة التي تشارك بفريقين ولكان المريخ ينافس في بطولة الكونفدرالية .ولما لعب نهائياً في دوري الأبطال .
    نقاط الهلال
    ويعتبر الإنجاز التاريخي للمريخ بوصوله لدور الـ(4) من بطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه من أصل (19) مشاركة أتت بسبب النقاط التي تحصل عليها الهلال لأنه وصل إلى مرحلة نصف النهائي في الكونفدرالية في العام 2010 وتحصل على نقطيتين وفي 2011 وصل إلى مرحلة نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا وتحصل على ثلاث نقاط وعندما نضربها في (2) تكون إجمالي النقاط 6 وفي موسم 2012 وصل الى مرحلة نصف النهائي في الكونفدرالية وتحصل على نقطتين وعندما نضربها في 3 ساوي ست نقاط وفي 2013 تحصل على صفر من النقاط بسبب خروجه من الأدوار الأولية وفي الموسم الماضي تحصل على نقطيتين بحلوله ثالثاً في مرحلة المجموعتين وعندما نضربها في 5 تساوي عشر نقاط ليكون إجمالي ما تحصل عليه الهلال من النقاط (24) نقطة بينما خرج المريخ في الخمس مشاركات في الخمس سنوات الماضية من المراحل الإقصائية التي تسبق مرحلة المجموعتين وبالتالي لم يتحصل على أي نقاط إلا في العام 2012 عندما تحصل على نفس نقاط الهلال في نفس العام (2) مضروباً في 3 لتساوي 6 عدد النقاط الكلية للمريخ بعد أن وصل إلى مرحلة نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية ، كما تحصل فريق الأهلي شندي على نقطة واحدة بوصوله إلى مرحلة المجموعتين من بطولة الكونفدرالية لتكون إجمالي النقاط هي 3 بعد ضربها في نفس العدد ليكون إجمالي النقاط الكلية للسودان هي (33) نقطة جعله يكون ضمن الـ( 12 ) دولة التي تشارك بفريقين في الأبطال ومثلهما في الكونفدرالية ..
    جماهير الهلال
    لو قدر للمريخ وأن توج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا فيكون نده التقليدي الهلال تسبب له في ذلك لأنه نقاطه جعلته يشارك في البطولة الأغلى في إفريقيا لأنه لم يكن بطلاً للدوري في آخر موسم والذي يؤهل حامل لقبه للمشاركة فيها مباشرة ، ولن ترضى أغلب جماهير الهلال بأن يتوج المريخ باللقب قبل أن يتوجوا هم بلقبها خاصةً وأن الهلال يعتبر من أكثر الفرق مشاركة فيها بـ(29) مشاركة لكنه لم يفز باللقب من قبل وإن كان قد لعب النهائي في مناسبتين كما وصل إلى مرحلة نصف النهائي خمس مرات .
    صدارة المجموعة
    ينتظر المريخ في مرحلة نصف النهائي الفريق الذي سيتصدرالمجموعة الأولى من بين فرق (المغرب التطواني والهلال ومازيمبي) وسيعمل بكل قوة حتى تأهل إلى المباراة النهائية على حسابه ومن ثم يتوج بلقب البطولة والذي يتوقع أنصاره بأن فريقهم يعتبر من أقرب الفرق في الفوز بلقب بالبطولة ، ولكن اغلب جماهير الهلال لن تكون سعيدة في حالة ان حقق المريخ ذلك ولتمنوا بأن لا يكون الهلال قد تقدم في بطولتي الكاف في السنوات الخمس الماضية وإن كان هناك قلة من جماهير الهلال تتمنى بأن يحقق المريخ اللقب في المباراة النهائية إذا وصل إليها دون أن يكون منافسه هو الهلال ويعتبرون أن المريخ يلعب باسم السودان فلا بد من تشجيعه في تلك الحالة .

  9. رشوا غاز الأعصاب في غرفة الملابس عليك الله دي اشكال فريق لعب الشوط الأول