زواج سوداناس

يعتقد زوجها أنه “انخدع” .. لماذا تتغير المرأة بعد الزواج



شارك الموضوع :

في كثير من الأوقات، تنظر إلى المرأة المجاورة لك في الفراش وتتساءل ما الذي حدث بها لتتحول لهذا الشخص الذي لم تعد تعرفه.

في الواقع، يعاني الكثير من الرجال من تحول زوجاتهم عما كانوا عليه قبل الزواج من حيث الشكل، والطباع والعناية بالنفس، وحتى العناية به شخصياً، ومع وجود أطفال تتباعد الصورة الرائعة التي تكونت في خياله عن الزواج لتصبح واقعاً محبطاً.

الحقيقة، أن المرأة التي كنت تحبها لم تختلف، ولكن ظروف الزمن من جعلها تختلف، وإن كنت لا تزال أعزباً فعليك أن تخفض من توقعاتك بعد الزواج، حتى لا تزيد من إحباطاتك.

وفيما يلي مراجعة للفروقات ما بين المرأة التي تحب والمرأة التي سوف تتزوجها.

1. المرأة التي تحبها لا تهتم كثيراً بعائلتك وبالتعامل معهم وعلاقتها غالباً ما ستكون سطحية معهم. بينما المرأة التي ستتزوجها ستكون جزءاً من هذه العائلة، وستمنح عائلتك وقتاً للاهتمام بهم والتواصل معهم.

2. المرأة التي تحبها ستكون أكثر اهتماماً بتصفيف شعرها ولون أظافرها وترتيب رموشها، وستجدها في الأوقات المحددة التي تلتقون بها سوياً وكأنها عارضة أزياء، أما المرأة التي ستتزوجها فلن تهتم كثيراً بهذه المسائل، ونادراً ما ستراها بشيء غير البيجامة أو ملابس المنزل. ولن تهتم كثيراً بشكلها الخارجي، بقدر اهتمامها بأنك تراها أفضل امرأة في العالم.

3. المرأة التي تحبها على الأغلب ستكرس جزءاً من اهتماماتها بحياتها المهنية وحياتها الشخصية وعلاقتها بعائلتها والأصدقاء. أما المرأة التي ستتزوجها سيكون اهتمامها الأكبر كيف تحمي منزلها وكيف تحافظ على بيتها وأطفالها وزوجها.

4. المرأة التي تحبها ستهتم كثيراً بالهدايا التي تقدمها لها، وبدخلك المالي الذي يسمح لك بتدليلها، أما المرأة التي تتزوجها فلن تهتم إلا بمصاريف المنزل وكيفية الادخار لتحقيق وضع مالي أكثر استقراراً، وسيقل اهتمامها بالهدايا مقابل المستلزمات المنزلية ومدارس الأطفال.

5. المرأة التي تحبها ستحاول أن تقنعك أنها تفهم كل شيء وتعلم كل شيء، ولكن المرأة التي ستتزوجها ستكون منفتحة دائماً على أية معلومات جديدة تخص حياتكما الزوجية، والمطبخ، والعمل والمهارات الأخرى التي تزودها بها.

6. المرأة التي تحب ستخشى أن تشاركك أسرارها حتى لا تأخذ عنها انطباعاً لا يعجبها، بينما المرأة التي ستتزوجها ستحب مشاركتك أبسط التفاصيل وأكبر أسرارها ولن تخاف أن تطلعك على ما تشعر به أو تفكر به.

7. المرأة التي تحبها ستبرز صورة المرأة الرائعة والجميلة طوال الوقت، أما المرأة التي تتزوجها ستحاول الكشف عن شخصيته المتفهمة والحنونة بشكل أكبر.

8. المرأة التي تحب لن تعنى كثيراً بما تتناوله من طعام أو كيف تحافظ على صحتك بينما المرأة التي تتزوجها ستحب أن تتعلم كل يوم طريقة طهي لتسعدك بها وتعنى كثيراً بنوعية غذائك لتحافظ على صحتك وعافيتك.

9. المرأة التي تحب تركز على كيفية الاهتمام بالمدة التي ستبقى معها فيها وكيف تحصل عليك، أما المرأة التي ستتزوجها ستعنى بكيفية المحافظة عليك وكيف تكون ناضجة كفاية لتواجه معك عقبات الحياة وتبنيان مستقبلاً أفضل.

10. المرأة التي تحب تقارنك دائماً مع صورة فارس الأحلام في خيالها، المرأة التي تتزوجك تتقبلك مع الوقت ولا تستطيع أن تتخيل رجلاً آخر مهما كان.

وغالباً ستجد أن المرأة التي تزوجتها أكثر تقديراً لك في الحياة، على عكس المرأة التي تحب والتي يمكن أن تتخلى عنك لأي خلل أو خطأ يحدث في علاقتكما.


دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *