عالمية

بالصورة: ممثل إيراني شهير يشتم العرب ويروي قصة حصلت له مع سعودي في مكة


هاجم التلفزيون الرسمي الإيراني العرب ووصفتهم بالأوصاف العنصرية ساخرا من ثقافتهم وتاريخهم وازدراهم على الهواء مباشرة.
واستضافت القناة الثالثة الإيرانية الرسمية، ممثلاً شهيراً يدعى “أكبر عبدي” خلال برنامج خاص للاحتفال بعيد الغدير لدى الإيرانيين (عيد الولاية) بحضور الآلاف، في بث مباشر لملايين المشاهدين ليستهزئ بالعرب وتاريخهم وسط ترحيب وتصفيق واسع من الحضور ومن مقدم البرنامج.
وسرد عبدي ما قال إنه حدثا جرى له ولابنته في المملكة، واصفاً رجلاً سعودياً بأنه “كان وجهه عفناً ومخيفا جدا يشبه وجوه العرب البدو العفنين”.

وتابع: “طلب هذا السعودي أن يخطب ابنتي الميرا لابنه وقال لنا سوف أعادل ابنتك بالذهب إذا وافقت أن تتزوج مع ابني فرد عليه عبدي: “إذا عادلت ابنتي بالذهب فلن نعادلكم أنتم العرب وأنت وابنك بقاذورات الفرس”، بحسب زعمه.
ورحب الجمهور بالتصفيق والضحك بقصة عبدي، التي رواها على الهواء مباشرة.
وانتشر المقطع بشكل واسع في الأحواز وسبب انزعاجا في الإقليم العربي.
يُذكر أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني يعين بشكل مباشر من قبل المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي لكونها تتبع له تماما ولا تدخل في صلاحيات الرئيس الإيراني.

أخبار 24


‫2 تعليقات

  1. السعودية بدأت بالحرب الاعلامية واتهام الايرانيين بتهمة افتعال الزحام كذبا وبهتانا واكيد ردهم سيكون عنيف

  2. صدقتsystematic.. السعودية تكذب باسمترار لدرجة اهانة المتلقي, فمثلا عندما حدثت موجات لجوء السوريين الاخيرة الى اوروبا والبعض لقى حتفه, العالم بدء يتسأل لماذا ترفض السعودية استقبالهم مع انها هي من دقت طبول الحرب الاهلية في سوريا, ليأتي الرد السعودي الرسمي بأن السعودية استقبلت اتنين مليون سوري في استحمار واستغباء واضح للمتلقي, والعرب عليهم السلام اذا السعودية هي من تقودهم