جرائم وحوادث

في كمين استباقي .. المباحث تحبط أكبر عملية سطو بعمارة صحيفة (السوداني)


أحبطت مباحث ولاية الخرطوم أكبر عملية سطو منظمة من قبل عصابة محترفة بعد أن توفرت المعلومة لمكتب المباحث تم تشكيل (تيم) محترف تحت إشراف الفريق محمد احمد علي ومدير دائرة الجنايات اللواء إبراهيم عثمان عبد الرحيم، ومدير المباحث اللواء عبد العزيز حسن عوض.
وتعود تفاصيل الجريمة الى أن احدي الشبكات الإجرامية التي يقودها أحد الأجانب داخل البلاد ومكونة من ثلاثة أفراد أرادت أن تسطو على خزانة المدير العام السابق لصحيفة السوداني خالد شرف بنفس العمارة التي توجد بها مكاتب الصحيفة بشارع البلدية، وقد وضع تيم المباحث العمارة تحت المراقبة الدائمة لمدة شهر كامل حتى في أيام عيد الأضحى المبارك ظل التيم مداوماً على مراقبة المكان بصورة مستديمة وفي ساعة متأخرة من مساء الجمعة أقدمت العصابة على تنفيذ خطتها والتسلل الى مكتب خالد شرف، ولكن شرطة المباحث سبقتهم بنصب كمين استباقي ليقع المجرمون في ساعة الصفر في فخ المباحث التي تقدمتهم الى مكان الحادث بعد أن أحكمت كمينها ورسمت خطتها بدقة متناهية، ووجد مع أفراد العصابة معدات الكسر والاقتحام وبعض الجونتيات لإخفاء البصمات بجانب مسدس وبعض الحبال ومعدات و أدوات أخرى مختلفة لتنفيذ الجريمة، مستقلين عربة (اكسنت) وبعد القبض عليهم وهم في حالة تلبس وترصد تام، أقر المتهمون بجريمتهم وكشفوا عن تفاصيل مخططهم كما علمت المباحث أن قائد التيم الأجنبي صاحب سوابق جنائية ومعروف لدى السلطات الأمنية المسؤولة، كما أشاد والي الولاية بكفاءة التيم وخبرتهم وانجازهم للمهمة بصورة أكثر احترافية دون أحداث أي خسائر أو أتلاف.

صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. (( كما علمت المباحث أن قائد التيم الأجنبي صاحب سوابق جنائية ومعروف لدى السلطات الأمنية المسؤولة، ))…..يعني معروف ومشهور ؟ طيب من زمان ليه ما قُبِص عليه وسجنه و إعدامه؟

  2. قائد التيم الأجنبي صاحب سوابق جنائية ومعروف لدى السلطات الأمنية المسؤولة،
    وليه مخلينو يسرح ويمرح فى البلد.
    ليه ما بصمتوه وسفرتوه ومنعتوه من دخول البلاد مرة اخرى

  3. كيف يسفرو ودا بلطي جاهز ممكن تستفيد منو الحكومة بعدين ولاشعب طلع في مظاهرات يعني يدو مسدس ويقع قتل في الناس