زواج سوداناس

منظمة السياحة العالمية ترفع العقوبات عن السودان



شارك الموضوع :

أعلن مسؤول سوداني رفيع، رفع العقوبات التي فرضت منذ 11 عاماً على الموارد السياحية والأثرية بالبلاد، من قبل المنظمة العالمية للسياحة في مؤتمرها الأخير بكولمبيا، ما يترتب عليه تمتع السودان بدعم المنظمة في المجال الفني والمادي.

وعدّد وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني، محمد أبوزيد مصطفى، خلال احتفالات السودان باليوم العالمي للسياحة بمدينة الأبيض، المقومات السياحية الثرة التي تتمتع بها البلاد المتمثلة في التنوع المناخي والسواحل الغنية والصحارى والمواقع الأثرية والتاريخية.

وشدّد الوزير على ضرورة الترويج لها في أجهزة الإعلام القومية والعالمية.

بدوره كشف وزير رئاسة مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، عن اختيار منطقتي الرهد وجبل الداير بشمال كردفان، كمحميات قومية تجد الدعم والرعاية من الدولة إضافة لإجراء المسح السياحي بالبلاد خلال العام 2016.

وقال إن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، يعكس اتجاه الدولة للاهتمام بالسياحة والآثار والحياة البرية

.
من جهته عبّر والي شمال كردفان، أحمد هارون، عن سعادتهم باختيار الولاية لاستضافة الاحتفال الذي يقام لأول مرة خارج ولاية الخرطوم، وتابع أنه يمثل اعترافاً وتقديراً لإمكانات الولاية السياحية والأثرية، مشيراً إلى أن السياحة ستكون مدخلاً لتحقيق التنمية المنشودة بالولاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***يعني نفهم من كده إنفراج ، إنو تجار الدين ومحبي وسخ الدنيا من الإسلاميين الإنقاذيين الذين دمروا السودان ونهبوا ثروات البلاد والعباد ، ناويين يبيعوا الآثار ، عاملين زي جهنم عمركم مابتشبعوا ، مال سحت ومال حرام ورباء ووباء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *