زواج سوداناس

فيديو.. السيسي يخاطب السبسي بـ”فخامة الرخيص”يشعل سخرية مواقع التواصل



شارك الموضوع :

“احذر الأخطاء فالفلاتر في الصيانة”، هذا هو تبرير ساخرين على منصات التواصل، لأحدث زلة لسان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. فأثناء المؤتمر الصحافي له مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خاطب السيسي الأخير قائلاً: “فخامة الرخيص”. ممّا يُذكّر بزلات لسانه الأخرى كـ”أنا مش عاوز أحلف لكن أقسم بالله”، و”الحاجة اللي ما ترضيش ربنا هنكون معاها وندعمها”، ناهيك عن “الإنجليزي بتاع الباكستانيين”.

ناشطو مواقع التواصل لم يفوتوا الفرصة الذهبية التي منحها لهم السيسي، ليقيموا حفلهم على وسم #فخامة_الرخيص، وسخر المحامي أحمد حلمي قائلاً: “‏قالوا له بلاش ترتجل علشان بتهرتل اقرا من الورقة.. طلع مابيعرفش يقرا، فخامة الرخيص.. اسمح لي ان اعطى الكلمة لفخامتك”. بينما قال الإعلامي معتز مطر على قناة الشرق: “الراجل ده ماتمسكهوش مايكات لو يتخيط لسانه بدلا من هذه الكوارث التي يقولها”.

بينما تذكر حسام، مشهداً من فيلم “الكيف” الشهير: “‏لما سمعت كلمة فخامة الرخيص افتكرت حوار فيلم الكيف، الشريط ده عمل نص مليون أهيف، علشان مفيش أهيف من كده، فعلا مفيش أرخص من كده ثورات مضادة”.

وسخرت حلا من عدم تدارك السيسي للخطأ، واستمراره في الحديث بشكل طبيعي: “‏لأ والجميل ولا وقف مثلاً ولا صحح المقولة، كمل على طول”. وسخر أحمد​ من إدعاء السيسي امتلاكه فلاتر لتنقية كلماته، وقال: “‏الفلاتر المرة دي اتسدت، كوميديا التنين ولَّعت في ماسر”. ووافقه الصحافي ياسر الزعاترة وتساءل: “‏لقطة جميلة …السيسي للرئيس التونسي السبسي: فخامة الرخيص، أين الفلاتر؟”.

القاهرة ــ أحمد عزب
العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        ليس هذا فحسب

        ولا ينسى له قوله ” ربنا خلق البشر وبعد كدا حيعاقبهم يوم القيامة ” دي حاجة صعبة أوي !!

        فقد تفوق على بوش الثاني في غبائياته المشهورة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *