زواج سوداناس

هيئة المواصفات: تدابير لوقف تدفق السلع الصينية رديئة الصنع والمقلدة



شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن تدابير لوقف تدفق السلع الصينية رديئة الصنع والمقلدة، التي تأتي عن طريق الصين مباشرة أو التهريب عبر دبي وهونغ كونغ وسنغافورة للأسوق السودانية.
وكشف رئيس الهيئة عوض محمد سكراب عن اتفاق مع بنك السودان المركزي وأصحاب العمل يحظر على البنوك التجارية تمويل أو فتح اعتماد ٣٥ سلعة ما لم يتم فحصها مسبقاً قبل الشحن، وأعلن عن عقد اتفاقية مع الوكيل الصيني في دبي لفحص البضائع الصينية التي تأتي عبرها اعتباراً من أول نوفمبر المقبل.
وأشار سكراب في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بلجنة العمل والإصلاح الإداري بالبرلمان أمس، الى إرجاع ما يفوق الثلاثين حاوية خلال العام الجاري لسلع غير مطابقة للمواصفات، ولفت الى أن السلع المقلدة تدخل عبر التهريب والأمتعة الشخصية، وكشف عن ضوابط صارمة لمنع دخول النفايات الإلكترونية والأجهزة المستعملة في كل منافذ الهيئة حتى لو كانت للاستعمال الشخصي.
وقال سكراب إن اجتماع لجنة العمل ناقش مطلوبات النافذة الواحدة التي قدرت تكاليف ربطها الشبكي بـ(٥) ملايين دولار، وأوضح أن المواصفات تسعى لإكمال الربط الشبكي في بورتسودان والذي وصل الى نسبة (٨٠٪)، فيما بدأ العمل في مدينة وادي حلفا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        aburouf

        ما تتجنو على النتتجات الصينية ، حاسبوا التجار السودانيين ، لانهم هم من يامر المصانع الصينية بتخفيض الجودة و طلب بضاعة باقل تكلفة ( عرض و طلب )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *