زواج سوداناس

النيران تشتعل في المريخ.. محسن سيد يرد بقوة علي غارزيتو.. الفرنسي (حاقد وقلبو أسود) طرد تراوري وحارب الباشا وأوكرا.. رئيس مازيمبي يعرف شراء الحكام وشراء (ناس تانين) وغارزيتو احتفل مع جمهور مازيمبي عقب الفوز علي المريخ



شارك الموضوع :

كشف المدرب العام لنادي المريخ السوداني الكثير والمثير عن الأحداث التي صاحبت مباراة فريقه أمام مازيمبي الكنغولي والتي خسرها فريقه بثلاثة أهداف دون رد وكانت سبباً في خروجه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ورد الكوتش محسن علي تصريحات المدير الفني غارزيتو والتي اتهمه من خلالها أنه لا يجيد حتى رص العلامات.

حيث تحدث محسن سيد في حوار مطول أجرته معه صحيفة آخر لحظة السودانية وكشف عن أسرار خطيرة صاحبت رحلة الفريق للكنغو.

كابتن محسن .. هارد لك؟
ماحدث شئ مؤسف للغاية .. لم أتوقع ان تكون نهاية مشوار الفريق بهذا الشكل السيئ .
{ كيف ترى خروج الفريق من البطولة الأفريقية؟
خروج لم يكن متوقعاً على الإطلاق.. المريخ كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية، قياساً بالمستويات التي ظهر عليها في المباريات السابقة، وتفوقنا على مازيمبي في مباراة الذهاب.. وكنا متأهلين لتجاوزه في الإياب.
{ هل توقعت الخسارة بهذا الكم من الأهداف؟
بالتأكيد لا .. أكثر المتشائمين لم يكن يتوقع استقبال شباكنا لثلاثة أهداف كاملة، دون التسجيل في مرمى مازيمبي، الذي أعتقد أنه ليس بالقوة المذهلة التي تجعلنا نفشل في الوصول لمرماه.
{ كيف قرأت المباراة من واقع أنك عضو في الجهاز الفني.. ؟
لو لعبنا بشكل هجومي منذ البداية كان يمكن فعل شئ .. لكننا ركنا للدفاع طوال زمن المباراة، ولم يفتح الله علينا بهجمة وحيدة .. الفريق ظهر بدون تكتيك فهو لم يهاجم ليسجل أهدافاً.. ولم يدافع بالصورة المطلوبة، والدليل دخول ثلاثة أهداف في شباكنا.
{ بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل هل توقعت الانهيار في الحصة الثانية؟
لا لم أتوقع .. وكنت أظن أن السيد غارزيتو سيجري تبديلات يحافظ بها على نتيجة الذهاب، أو القيام بتكتيك هجومي يمكننا من التسجيل، ولكن هذا لم يحدث.
{ كيف ترى التبديلات التي قام بها غارزيتو؟
تبديلات (بليدة) .. أصابتني بالدهشة وحتى اللاعبين المستبدلين (فرانسيس كوفي وديدي ليبري) استغربوا خروجهم من الملعب وإدخال المدرب لعناصر أصحاب نزعة دفاعية (أحمد ضفر وعمر بخيت) في وقت كان فيه المريخ متأخراً بهدف ويحتاج للهجوم لمعادلة النتيجة.. لقد كشف الفرنسي غطاءه وسقط عنه القناع.. والغريب أنه ظهر وهو يحتفل مع جماهير مازيمبي بعد المباراة.. هل تريدون دليل أكثر من هذا لإدانة الخواجة..؟.
{ غارزيتو أرجع الهزيمة أمام مازيمبي لعدم وجود بدلاء مميزين؟
ليس من حقه قول ذلك، لأنه حارب مامادو تراوري، المهاجم المالي، أحسن مهاجم في إفريقيا.. وحذره عبر مكالمة هاتفية بعدم الحضور للخرطوم لأنه لن يشارك في المباريات، وكذلك حارب قائد الفريق أحمد الباشا، والغاني أوغستين اوكرا الغاني المميز، الذي جاء للمريخ بسمعة كبيرة في القارة الأفريقية .. غارزيتو دمر مجدي عبد اللطيف صانع الألعاب المميز، وسجن موهبة الصاعد بخيت خميس ، وطرد بلة جابر لأنه رفض مصافحته في الدوحة .
{ الكثيرون حملوا غارزيتو الهزيمة أمام مازيمبي .. مارأيك؟
أنا أتفق معهم .. المدرب يتحمل المسؤولية كاملة لأنه لم ينجح في إدارة المباراة بالشكل المطلوب.
{ لو كنت مكان غارزيتو ماذا ستفعل لتفادي الهزيمة ؟
لن أركن للدفاع بأي حال من الأحوال.. لأن الهدف يأتي بأي صورة من الصور.. كنت سأعتمد علي طريقة هجومية ستجعلني أسجل في مرمى مازيمبي مثلما حدث في مباراتي كابو سكورب الأنغولي والترجي التونسي.
{ غارزيتو هاجمك وقال أنك لاتجيد حتى (رص) العلامات .. ماردك على هذا الحديث؟
لو كنت لا أعرف رص العلامات كيف فزت ببطولة سيكافا وكأس السودان العام الماضي وكنت قريباً من الحصول علي الدوري الممتاز .. كيف عرف غارزيتو أنني لا أجيد رص العلامات وهو لم يستدعني يوماً واحداً للقيام برصها معه في التدريب .. أمام مازيمبي انكشفت الصورة الحقيقية لغارزيتو .. ظهر عاجزاً عن فعل شئ ومازيمبي يهز شباكه ثلاث مرات .. افتقدني في مباراة مازيمبي، وأنا الذي كنت أساعده في إجراء التغييرات في المباريات الصعبة .. إسألوا كمال دحية وناصر محي الدين وعمر بخيت وأحمد الباشا عن التغييرات التي قمت بها في مباريات عزام التنزاني وكابو سكورب النغولي .. أتحدى غارزيتو أن كان يعرف ماذا كان يلعب ضفر في مباراة عزام ، في أي مركز أقحمنا على جعفر وعبده جابر لو كان يجيد قراءة الملعب .. غارزيتو ممرن يجيد رص العلامات فقط ولا يعرف كيف تدار المباريات في الملعب .. لو كان يجيد قراءة الميدان هل كان سيقوم بإدخال عمر بخين وضفر أصحاب النزعة الدفاعية مكان كوفي وديديه ونحن مهزومين وفي حاجة لعناصر هحومية .
{ سمعنا أن غارزيتو طالب بعدم سفرك للكنغو هل هذا صحيح ؟
نعم هذا صحيح .. وأنا لا ادري لماذا قام بهذا الشئ في هذا التوقيت بالذات .. ألم يعرف أنني لا أجيد رص العلامات إلا قبل مباراة مازيمبي، وأنا الذي ظللت أعمل معه منذ بداية الموسم .
{ حديثك فيه إتهامات غير مباشرة لغارزيتو ؟
نعم أنا أتهمه بالتآمر علي .. غارزيتو خطط لإبعادي في هذا التوقيت للإنفراد بتحقيق إنجاز البطولة الأفريقة هو وإبنه أنطونيو، لكنه لم يكن يعلم بالمصير الذي ينتظره في لوممباشي .. ظلمني (ظلم الحسن والحسين) لذلك كان جزاؤه هزيمة مذلة أمام مازيمبي .. وأعتقد أن كاتومبي رئيس مازيمبي أثبت أنه لايجيد شراء الحكام فقط بل أنه يرعف كيف يشتري (ناس تانين) .. لن يمر هذا الأمر مرور الكرام .. سنفتح تحقيقياً عاجلاً في السيناريو الذي حدث في لوممباشي .
{ ماسر خلافاتك مع غارزيتو ؟
لا.. ليس لدي خلافات معه .. علاقتنا كانت تسير بصورة جيدة ولكنه إنقلب على فجأة قبل مباراة مازيمبي في الخرطوم .. واتضح لي أن غارزيتو (حاقد وقلبو أسود) .. نشبت بيننا خلافات فنية في يونيو الماضي، لكنها إنتهت في وقتها .. ولا أعرف لماذا يكرهني بهذه الصورة .
{ لماذا رفض غارزيتو سفرك إلي الكنغو ؟
لشيئ في نفسه .. (لكن الحاجة العرفتها إنو داير احتفل بالبطولة هو وولدو براهم) .
{ لماذا سافرت إذاً برغم رفضه لهذا الأمر؟
سافرت بتوجيهات من رئيس النادي لأسباب أعتقد أنها منطقية جداً .. وحرصاً على الإستقرار رافقت البعثة إلى الكنغو .
{ بعد الوصول للكنغو لم تشارك في التدريبات . ماهي الأسباب؟
نعم .. هو من طلب عدم حضوري للملعب .. نفذت طلبه والتزمت غرفتي الخاصة في الفندق، مقر إقامة الفريق.. الوقت لم يكن يتحمل حدوث مشاكل لذلك صبرت حتي نهاية المباراة .
{ في المباراة جلست في المقصورة .. صف لنا شعورك؟
كان شعوراً سيئاً .. لم أتعود أن أكون بعيداً عن دكة البدلاء .. لكن السيد غارزيتو أمر بذلك، ولم أعترض وجلست في المقصورة، لكنني ظللت أصيح وأوجه اللاعبين، لكن صوتي لم يصل إلي داخل الملعب بسبب الهدير الجماهيري لأنصار مازيمبي، الذي فشل غارزيتو في التفوق عليه رغم أنه تمني ملاقاتهم .
{ هل تعتقد أن لمجلس الأدارة دور في الهزيمة؟
لا بالعكس .. مجلس الإدارة بقيادة الرئيس جمال الوالي وفر كل معينات المرحلة .. أقام معسكراً للفريق في الكنغو قبل المباراة وهيأ الأجواء للاعبين.. ولبى كل طلبات مدرب الفريق (وحتى لبن الطير جابوا ليهو ) .
{ محسن .. هل ستستمر أم انتهى مشوارك مع المريخ ؟
هذا شان يخص مجلس الإدارة.. والقرار الذي سيصدر سأعمل به.
{ في الختام نبارك لك اختيارك عضواً ضمن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول؟
شكراً لك .. أعتقد أنه تكليف عظيم أتمني أن أكون في حجمه .. أتشرف بالعمل مع مع خبراء بقيادة أحمد بابكر، أستاذي الذي تعلمت فنون التدريب على يديه، وبقية الطاقم المميز وسأبذل قصارى جهدي من أجل رفع اسم السودان عالياً في المحافل الدولية .

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكترابة

        خلاص ياود الشيخ فكيت أخبار ندى القلعة ورفيده ياسين وافراح عصام وقبلت على الكورة …

        الرد
      2. 2
        ,مندهش

        كيف داير ينسب الفوز له ول ابنه واحتفل مع جمهور مازمبي واخد فلوس

        الرد
      3. 3
        دودي عماد الدين العمده

        الناس من زماااان بتخاف من ذمم الحكام الأفارقة الحين جابت ليها كمان ذمم مدربين والله دي عوجة كبيرة خلاص !!! . لربما الحل الأن في المدربين الوطنيين . بصراحة كده هسه محسن سيد ده ومعاهو برهان تيه عيبهم شنو ؟ مدربين زي العجب والله .
        كلام الكوتش ده لازم يخضع للمحاسبة فورا . إذا ثبت صحتو أطردوا الخواجة ده طوالي .
        كورة ” الدلاقين ” والكورة ” الفطيسة ” بتاعة الهلال والمريخ دي قاعده تسوي لينا وجع قلب ما أصلها كورة كلها مرض في مرض
        بالله عليكم فريقين ليهم قرابة القرن من تأسيسهم وبيه أستاداتهم الخاصة بيهم وإعلامهم الخاص بيهم وجرايدهم بإسمهم وجمهور حقهم قاسمين السودان لي نصين بينهم ، وأندية تتوالد بي إسمهم على طول البلد وعرضها : مريخ في الفاشر وهلال في بورتسودان ، واحد كده في دنقلا وثاني في ” حلتنا ” عديييل كده . صدقوني خلونا نبقى عالميين ودوليين في المشاهده ونستمتع بمباريات مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وناس برشلونه وريال مدريد سيبونا من كورة ” الجلافيط ” والكورة ” الكرووور ” دي بلا هم بلا غم معاكم كورة عقيمة ما تعرف تجيب كأس أصلو ، آآآآآآآه آآآآآآآخ يابلد !!!! . معذرة لكل الهلالاب والمريخاب المحترمين .

        الرد
      4. 4
        الصريح

        كضاااااااب وستين كضاااااب انحنا شفنا المباراة من اولها لى آخرها االاهداف كلها ملعوبة وضعف واضح فى الجهة اليسرى للمريخ ولولا تحيز الحكم مع المريخ لوصلت النتيجة لمالايحمد عقباه …مازمبى فريق متكامل ولايحتاج لانحياز تحكيمى … ماتدفنوا رؤؤسكم فى الرمال ..شوفوا وين الخخل وعالجوه .

        الرد
      5. 5
        أمير الشمال

        المدرب أبو سفه السنة كلها يمدح في غارزيتو الان بقي حاقد ؟؟ معليش يا ود سيد أصلوا البيضوق قروش الوالي صعب يفارقها

        الرد
      6. 6
        الطائر

        كلامــك 100% صادق وهذه الحقيقـة التـى لم يعرفهـا المريخـاب ،، الخواجـة عاوز ينصب الإنجاز له عشان كدة أبعد أولاً المدرب برهـان تية وكملهـا مع محسـن سيد والغريب الإدارة شايفـة وعارفة وساكتـه المدرب الخواجـة لم يعرف قراءة الملعـب والدليــل المريخ يفوز بجهـد اللاعبين وحماسهـم وتفاهمهم مع بعض ولم يكن هناك جملـة تكتكيـة أو لعبـة تمرونوا عليهـا اللاعبيـن حتـى اللعبـات الثابتـة المريخ لم يتفيد منهـا ( كل الجهـد لأيمـن سعيد) حريـة في الملعب ولكـن في الدفـاع فشل مـع مصعـب الدليـل كل أهداف مازمبي عن طريقهـم بنفس الطريقـة ،، فعلا محسـن مظـلوم ظلم الحسـن والحسيـن ونحن بنصرف فلوس على مدربيـن حتى الآن لم يقدموا لنـا مدرسـة معـروفـة ( لا هي بررازيـلية ولا هي ألمانيـة وفرنـسيـة ) وأتحدى أي محلل يقول المريـخ بأي طريقـة يلعـب ) المريـخ بنى فريقـه بنفسـه اللاعب السوداني له حماس قوي ويعلـب رجولي وسريع مع إضافـة لاعبين أجنبي يزيد في سرعـة الللعب هذا هـو المريـخ وظهر أفضـل من مازمبي في كل المباريـات والدليـل تعـثره في بدايـة التصفيـات ،،، المدرب الوطني أفضـل بكثير وهو يعرف طريقـة اللعـب السوداني ولغتـه ويعـرف كيف يأخده منه العطـاء في الملعب ،، كلام همـت صيحيح يجب رحيـل المدرب الذي أفقد المريخ كل عـناصر التفوق الهجومي والدفاعي ،، لا يعـقل أي أنسـان يعرف الكورة بأن المريخ لم يكن عنده بديـل جاهز أين اللاعـبيـن البدلاء قوة الفريق في بدلاءه ،، هكاذا هزم المريخ من المدرب الفاشل الذي يحارب الجميـع حتـى أقرب الناس له مساعده وهذا يدل على أنه عاوز ينسب الفوز له فقط ،،،،، وكان العون في جماهير المريخ التـي صبرت هذه اللحظة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *