زواج سوداناس

7 أشياءتقوم بها يوميآ تؤذي عينيك



شارك الموضوع :

تناول الطعام المناسب ورعاية العينين أمر أساسي لصحة العيون. لكن على الرغم من ذلك هناك ممارسات يومية شائعة يمكنها أن تضر عينيك أكثر مما تعتقد، إليك ما تحتاج معرفته عنه:

تحتوي مستحضرات التجميل على الزئبق والرصاص والبرابين، ويؤدي استخدامها على المدى الطويل إلى مشاكل في العينين المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة السجائر تزيد خطر الإصابة بالمياه البيضاء على العين (الكتاراكت) التعرض المفرط لأشعة الشمس. تجعل الأشعة فوق البنفسجية التي تتضمنها أشعة الشمس العينين عرضة للالتهاب، وكذلك لأضرار القرنية. لحماية عينيك يُنصح باستخدام نظارات شمسية، ووشاح أو قبعة عند التعرض للشمس.

التحديق في الكومبيوتر. إذا استمر التحديق في الكومبيوتر لساعات طويلة تزداد احتمالات الإصابة بمتلازمة رؤية الكومبيوتر، ومن أهم أعراضها العين الدامعة، والحكة، وجفاف العينين، والحرقان. للتعامل مع هذه الحالة اضبطت ارتفاع الشاشة ليكون أقل 15-20 درجة من مستوى العينين، وقلل ساعات المشاهدة.

مستحضرات التجميل. تحتوي مستحضرات التجميل على الزئبق والرصاص والبرابين، ويؤدي استخدامها على المدى الطويل إلى مشاكل في العينين، وقد تتطور إلى فقدان البصر. تنبغي مراعاة تاريخ صلاحية المستحضرات، وإزالة مكياج العين قبل الذهاب إلى الفراش.

ضوء الهاتف. قد يسبب الضوء المنبعث من شاشة الهاتف عدم وضوح الرؤية، ويزيد جفاف العيون، ويؤدي إلى إجهادها. كذلك إذا كنت تعاني من ضعف البصر قد يتسبب في تفاقم الحالة. لتقليل أثر ضوء الهاتف قم بتكبير الخط وزيادة تباين ضوء الشاشة.

ميكروبات العدسات اللاصقة
. وجدت دراسات أن الميكروبات الموجودة على سطح العدسات اللاصقة تزيد خطر التهاب القرنية، والتهابات الملتحمة. لتجنب ذلك ينبغي غسل اليدين جيداً قبل لمس العدسات، واستبدالها بعدسات جديدة في الوقت المطلوب، وتنظيفها بمحلول قبل وبعد استخدامها.

استخدام القطرة دون وصفة طبية
. بعض الناس يميل إلى استخدام قطرات للعيون لعلاج الحكة أو الاحمرار أو لتنظيف العين دون وصفة طبية! ويمكن أن يسبب ذلك تفاقم الحالة، خاصة إذا كان لدى الإنسان حساسية من بعض المواد الكيميائية الداخلة في تركيبة الدواء.

التدخين. كثير من الناس لا يعلمون أن التدخين يزيد من خطر فقدان البصر. بحسب دراسات من جامعة هارفارد المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة السجائر تزيد خطر الإصابة بالمياه البيضاء على العين (الكتاراكت)، واعتلال الشبكية السكري، والضمور البقعي، وجفاف العين.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *