زواج سوداناس

وزارة الاتصالات تؤكد مساعيها لمحو الأمية التقنية للمرأة



شارك الموضوع :

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبد الله حرص الوزارة على دعم المشروعات التي تستهدف المرأة السودانية في مجال تكنولوجيا المعلومات، من أجل محو الأمية التقنية والمعرفية خاصة في الريف.
ووجهت الوزيرة لدى لقائها بمكتبها امس، مدير كرسي اليونسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا د. الشفاء عبد القادر حسن والوفد المرافق لها، بالاستفادة من شبكة المرأة السودانية للعلوم والتكنولوجيا التي ترتبط بشبكة المرأة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وأشارت إلى أن اللقاء يعد فرصة لعكس نشاط العالمات السودانيات على شبكة المعلومات الدولية ويشكل وجوداً فعلياً لها.

واستعرضت الوزيرة وفقاً لـ(سونا) مجهودات الوزارة في تمكين المرأة بالسودان في ذلك الجانب، وتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمرات والمنتديات المتعلقة بهذا الخصوص، ومنها إنشاء شبكة المرأة السودانية للعلوم والتكنولوجيا.
ومن جانبها أشارت مديرة كرسي اليونسكو للمرأة بالسودان د. الشفاء عبد القادر، لدعم ومساندة الوزيرة لمشروع محو الأمية المتكامل للمرأة السودانية بالمناطق الأقل نمواً وتقديم العون له.
وشددت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة وجود المؤسسات الحكومية في مجلس تنسيق مركز المعلومات الذي يعمل على متابعة مسارات حوسبة المعاملات الإلكترونية بالوزارات الاتحادية وفق الخطة الموضوعة بجانب مجلس تنسيق الولايات، بالإضافة لإثراء محتوى المؤسسات الحكومية ببوابة حكومة السودان الإلكترونية، ونوهت إلى أن الدخول عبر البوابة بمثابة دخول رسمي للمؤسسة الحكومية وضمان للمتصفح بعيداً عن التضليل.

في سياق ذي صلة رحبت الوزيرة لدى لقائها بمكتبها ببرج الاتصالات أمس، بمنسق الخدمة الوطنية ياسر عثمان سليمان، بالشراكة الذكية مع المنسقية للاستفادة من منسوبي الخدمة الوطنية في مجال الحاسوب بمشروع محو الأمية التقنية والتدريب التقني من أجل التدريب في مجال الحاسوب مما يدفع بمشروعات الحكومة الإلكترونية المختلفة بكل أنحاء السودان.
ونبهت الوزيرة لقاعدة بيانات منسقية الخدمة الوطنية، ووصفتها بالمتقدمة، ودعت لوجود آلية للاستفادة منها وضرورة ربطها ببيانات الدولة لاستثمارها بشكل أمثل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *