زواج سوداناس

كشفت عن قرار لوضع حد لانفلات الأسعار.. “التجارة” تعترف بتضارب الأسعار وإغراق الأسواق بسلع رديئة الصنع



شارك الموضوع :

اعترفت وزارة التجارة بتضارب الأسعار وإغراق الأسواق بسلع رديئة الصنع. وكشف صلاح محمد الحسن، وزير التجارة، في تصريحات صحفية، يوم (الثلاثاء)، عقب اجتماع بلجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان عن صدور قرار قضى بإنشاء هيئة لحماية المستهلك لوضع حد لانفلات الأسعار في الأسواق السودانية. وقال إن “الهيئة ستختص بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضمان جودة المنتجات وإحكام الرقابة على المواد الغذائية”.
وأكد الوزير أن القرار يمنح المواطن الحق في الإبلاغ عن أي خروقات للنيابة المختصة، وهدد الوزير باتخاذ تدابير قانونية رادعة عبر الجهات العدلية ضد كل من يثبت تورطه في التلاعب أو غش المستهلكين.
وفي السياق كشفت الوزارة عن انخفاض إجمالي صادراتها من 3.6 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، إلى 1.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام 2015. وأرجعت الوزارة، بحسب تقرير أودعه وزير التجارة لدى البرلمان يوم (الثلاثاء)، انخفاض صادرات البلاد الذي وصلت نسبته “49.6%” لتدني الصادرات البترولية إلى 246 مليون دولار بما يعادل “85.5%”، وغير البترولية إلى “1.53” مليار دولار بنسبة انخفاض قدرها “12.1%” خلال العام الجاري.
وكشف التقرير، عن انخفاض صادرات المعادن من 815 مليون دولار في النصف الأول من العام الماضي إلى 480 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي بنسبة انخفاض قدرها 41.1%.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *