زواج سوداناس

30 شهيداً حصيلة حادثة التدافع وسط الحجاج السودانيين



شارك الموضوع :

أعلن وزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر، أن الحصيلة النهائية للوفيات وسط الحجاج السودانيين جراء حادثة التدافع الأخيرة في مشعر منى بالأراضي المقدسة هي 30 شهيداً واثنان من الحجاج لا يزالا في عداد المفقودين، مقدماً تعازيه لأسر الشهداء.

وعاد الوزير إلى الخرطوم الليلة الماضية بعد إشرافه المباشر على موسم الحج الخاص بالبعثة السودانية.

وقال الوزير في تصريحات بمطار الخرطوم بعد وصوله، إن البعثة السودانية وفور سماعها بنبأ حادثة التدافع بمشعر منى شكلت غرفة عمليات وطوارئ لمتابعة أحوال الحجيج السوداني عن كثب وإسعافهم، مؤكداً أن الحصيلة النهائية لحجاج البعثة هي 30 شهيداً ولا يزال اثنان من الحجاج في عداد المفقودين.

وشكر تاج السر الرئيس عمر البشير ونوابه على رعايتهم لموسم الحج وتفقدهم الدائم لأحوال الحجاج، كما شكر شركة الخطوط الجوية السودانية على أدائها الممتاز في عمليات النقل الجوي.

عودة الحجاج

وزير الإرشاد والأوقاف يقول إن نقل الحجاج السودانيين داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة وبين المشاعر المقدسة تم عبر شركات نقل متطورة جداً، مما أسهم في عدم التكدس

وقال وزير الإرشاد والأوقاف، إن جميع رحلاتها كانت في موعدها تماماً دون إبطاء أو تأخير ونفذت توجيهات الرئيس المتعلقة بتحديد موعد عودة الحاج السوداني في كبون التذكرة قبل مغادرة الخرطوم.

وأثنى تاج السر على السلطات السعودية والمؤسسات الرسمية والأهلية بالمملكة على الجهود الكبيرة التي بذلوها في إنجاح موسم الحج وتقديم العون والمساعدة لبعثات الحج المختلفة.

وشدد على أن كل المعاملات الخاصة بالحج لهذا العام تم إنجازها إلكترونياً بدءاً من التقديم الأولي وكذلك التأشيرات التي تم إنجازها بنسبة 100%.

وأوضح أن نقل الحجاج السودانيين داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة وبين المشاعر المقدسة تم عبر شركات نقل متطورة جداً، مما أسهم في عدم تكدس الحجاج، معتبراً أن خدمات الإطعام والسكن تمت أيضاً بصورة جيدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود كوبر

        هههههههههههههههههه والله جنس كذب اكثر بعثه مهمله كانت ربنا يرحم الشهداء

        الرد
      2. 2
        wad nabag

        تقبل لله منكم ومن جميع اهلنا الحجيج من السودان ومن جميع امه محمد , وحجا مقبزلا وذنب معفور وعودا حميدا لارض الوطن !!! ولكن الا تعتقد بان عناك تاخير في الابلاغ عن عدد الوفيات التهائي من حجاج السودان ؟ ووالله قد اصابنا القلق من تاخير الابلاغ عن الجرحي والشهداء من حجاج بيت الله الحرام من اهلنا بالسودان ومن داخل المملكه !!!! ومالمقصود بعباره (ولا يزال اثنان من الحجاج في عداد المفقودين.) هل خم احياء لايفقد فيهم ذويهم الامل ام انهم اتشهدوا ودفنوا مع الشهداء الذين لم يجدوا معهم بطاقات تعريف او مستندات داله او شهود يعرفونهم وبذلك يمكن اعتبارهم شهداء ويتم قفل ملفاتهم ويرتاح ذويهم واهليهم من الانتظار بغير جدوي اذ لايمكن ان يكونوا تائهن الي الان او يكونوا مرضي في مستشفات المملكه وغير معروف اسمائهم او بلدانهم الا يكونوا من ذوي الاحتياجات الخاصه او فقدوا اتزانهم وفي هذه الحاله يكونوا ايضا معرفون اين هم ويمكن زياره من احد اقاربهم تكفي !!!
        اللهم تقبل منا ومنكم وحفظ الله اهلنا وجميع المسلمين بالمملكه من كل سؤ وتقبل الله الشهداء وادخلهم فسيح جناته الهم ذويهم الصبر وللسلوان.
        والله من وراء القصد…… ودنبق.

        الرد
      3. 3
        systematic

        شهداء السودان بالميات ولكن هيئة الحج تلقت رشاوي من جهات وهابية للسكوت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *