زواج سوداناس

نجل المهدي يبشر بمشاركة والده في مؤتمر الحوار



شارك الموضوع :

بشر مساعد الرئيس السوداني عبدالرحمن الصادق المهدي نجل زعيم حزب الأمة القومي المعارض، بمشاركة والده في مؤتمر الحوار الشامل المقرر يوم السبت المقبل في الخرطوم، معتبراً أن الحوار هو النهج السليم ولا بد من اتخاذه سبيلاً لحل القضايا.

وقال عبدالرحمن مخاطباً حملة طلابية داعمة للحوار، إنه كان ضمن الوفد الحكومي الذي التقى والده بالقاهرة وناقشه في كيفية إشراك حزب الأمة في الحوار.

وأكد أن رد الأخير كان إيجابياً، ورحب بدعوة الرئيس عمر البشير، لكنه طلب مهلة لعرض الأمر على القوى السياسية الأخرى حتى يستصحب الجميع للمشاركة في الحوار.

ورأى أن الصراعات القبلية والجهوية أصبحت مهددة للأمن القومي، وأضاف “لا بد من أن ننتهج وسيلة الحوار سبيلاً، متمنياً أن يكون الحوار مستداماً ولا بد أن يشارك فيه الجميع ولا يستثنى منه أحد.

وجدد عبدالرحمن دعوته للمعارضين والمتمردين لانتهاج هذا الحوار لتحل كل قضايا الوطن، قائلاً “إننا ملتزمون بإنفاذ مخرجات الحوار، مشيراً إلى تكوين لجنة من اللجان الست المتخصصة لتنفيذ مخرجات الحوار.

من جانبه، قال وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان عضو آلية الحوار، إن الحكومة نفذت كثيراً من الإصلاحات، داعياً الشعب السوداني للمشاركة في الحوار.

وقال بلال “لا استثنا ء لأحد ولا حجر لرأي مخالف، فالمهم أن نتفق على مخرجات نحن ملتزمون بتنفيذها”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حمد السودانى

        هلا مرحب بيك يا سيدى بركاتك وبركات ابوك ماهو السودان ضيعة جدك
        ماعلينا الا السمع والطاعة يا اسيادنا
        بلا ياخدكم – قرفتونا فى عيشتنا – سيدى جاء -سيدى مشى-
        لا بتفوتوا لابتمرضوا لابتموتوا ؟ الخرابة ال؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *