زواج سوداناس

وكالة أنباء إيرانية تعلّق على تغريدة القرني عن “الشهيد الحسين”: تناقض الوهابية



شارك الموضوع :

بعد أن أحدث كلامه ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، علّقت إيران على ما غرّد به الداعية السعودي عائض القرني بأن السنة يعتقدون أن الحسين قتل “شهيدا”، واصفة كلامه بأنه “تناقض الوهابية.”

فقد رأت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية أن القرني خرج عن معتقدات الفكر الوهابي، عندما قال “إن الحسين قتل شهيداً ومظلوماً ونلعن من قتله ونبرأ إلى الله ممن قتله،” في حين أشارت الى حديث لمفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، قالت إنه يدافع فيه عن يزيد ويقول إن “بيعته شرعية وامام معترف به ولا يجوز الخروج عليه والحسين خرج عليه وهو غير مصيب.”

وقد نشرت الوكالة مقطع الفيديو للمفتي في برنامج تلفزيوني وهو يجيب على اسئلة المشاهدين، حول هذا الموضوع.

تغريدات القرني التي قال فيها إن الحسين قتل شهيدا وإن علي بن أبي طالب أحق بالخلافة يمكن متابعتها هنا بالتفصيل.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        بشبش

        السلام عليكم بارك الله في الشيخ القرني لبيانه الموقف الحق لاهل السنة والجماعة والمثبت في المراجع الاسلامية منذ قرون. فبيان الحق واجب على جميع العلماء في كافة ديار الاسلام. اما المزايدة على من كان موقفه غير سليم فان ذلك يضعف موقف اهل السنة والجماعة وهم على حق بسندهم لاحقية سيدنا علي ، كرم الله وجهه بالخلافة. وبذلك ينسحب البساط من تحت من يسمون بالرافضة وتتوحد القلوب حول الحق الابلج.

        الرد
      2. 2
        عمدة

        الرافضة مالهم والحسين عليه السلام!ماهم على مذهبه ولا هديه ولا شيئ يربطهم به.
        اما ان يقول القرني ان عليا-كرم الله وجهه-كان احق بالخلافة من ابي بكر الذي امره الرسول الكريم’صلى الله عليه وسلم’ يصلي بالناس وهو على قيد الحياة،والذي قال فيه:لو وضع إيمان الأمة في كفة(كل الأمة )وإيمان ابي بكر في كفة،لرحج إيمان ابي بكر،إن قال القرني ذلك فالأمر جد خطير!!!
        حدثني أخ ان هنالك تقاطع شوارع،مكتوب على احدهم-شارع حمزة- “فقط”وعلى الآخر شارع فضيلة الشيخ بن باز!!!!!!!!!!!!!.[حمزة مقصود به سبد الشهداء وعم الرسول الكريم،اسدالله حمزة بن عبدالمطلب]

        الرد
      3. 3
        Omda

        ياخ عمدة الشيخ القرني قال سيدنا علي احق بالخلافة من بعد سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان والكلام منشور قبل يومين في هذا الموقع .فقط للتوضيح حتي لانظن بالرجل شئ لم يعنيه

        الرد
      4. 4
        الجعيلى

        يا اخ عمده ما الدليل على ان سيدنا على احق بالخلافه بعد سيدنا ابوبكر؟ وهل سيدنا على احتج او خرج على الاجماع لما تولى الخلافه عثمان؟ هذه الامور مضى عليها اكثر من 1400 سنه وكل الخلفاء رضوان الله عليهم كانوا خير من يخلف الرسول محمد صل الله عليه وسلم..ارجو ان نفكر فى مستقبل الامه بدل الجرى وراء الاحتملات التى يعرفها من حضرها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *