زواج سوداناس

السودان يضيف إنتاج 10 آلاف برميل نفط نهاية 2015


محمد زايد عوض

شارك الموضوع :

أعلن وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، يوم الخميس، أن الربع الأخير من العام الحالي سيشهد تحقيق “بشريات” في مجال الإنتاج النفطي بالبلاد، معلناً استعداد وزارته لإضافة إنتاج 10 آلاف برميل للإنتاج اليومي.

ويعمل السودان لزيادة إنتاجه بعد أن استأثر جنوب السودان بعد انفصاله في 2011، بنحو 75% من الإنتاج النفطي الذي كان يبلغ 450 ألف برميل يومياً.

وقال الوزير، في تصريحات، عقب لقائه مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود حامد، إن وزارته أكملت ترتيبات إجراءات شراء أربع حفارات عن طريق شركة “سودابت” من الصين متوقعاً وصولها البلاد خلال شهر.

وأضاف أن هذه الحفارات ستسهم في إصلاح الأعطال التي طالت بعض الآبار المنتجة. وقال “هذا سيسهم في رفع الإنتاج بحوالي عشرة آلاف برميل يومياً، في حقول شركة النيل الكبرى لعمليات البترول وحقول شركة “استاراويل”.

وأطلع زايد، مساعد الرئيس نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم، على موقف إمدادات المشتقات النفطية بالسودان خاصة الجازولين وغاز الطبخ، مؤكداً أن البلاد بها من الغاز والجازولين ما يكفي لفترات طويلة حسب قوله.

ووجّه محمود وزارة النفط، بالعمل على توفير المشتقات لكل القطاعات خاصة الزراعي استعداداً للموسم الشتوي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        شافع

        10 آلاف تحوق فى منو …؟ الناس وصلو مليون برميل فى اليوم ..تقول لى 10 ….؟

        الرد
        1. 1.1
          المنجم

          كلاااااااامك صح … 10 بس اخير يسكت ومافي داعي للتصريحات …. الله يتولانا برحمته ويجعلنا من عباده الصالحين ويرزقنا الصبر الجميل

          الرد
      2. 2
        حسن بشير

        مزيد من الانتاج لكي يخرس الحاسدين والحاقدين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *