سياسية

الجبهة الوطنية ترفض محاورة النظام وتتمسك بالانتفاضة الجماهيرية واسقاط النظام


أعلنت الجبهة الوطنية العريضة رفضه تلبية دعوة الحوار التي بعثت بها الحكومة للجبهة، وبررت رفضها بمساعيها لإسقاط النظام عبر الانتفاضة الجماهيرية الشاملة، وطالبت القوى السياسية برفض الحوار بشروط أوبدون شروط، واعتبرت أن الحوار مع النظام يعني الاعتراف به والرغبة للتعايش معه الأمر الذي يتعارض مع أية رغبة في إسقاط النظام.
وشدد رئيس الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أمس، على أن الحوار وإسقاط النظام خطان متوازيان لا يلتقيان، وقال إن الحوار يعني الاعتراف بالمؤتمر الوطني كقوة سياسية منافسة للقوى السياسية الأخرى بما يملكه من أموال منهوبة وإعلام ضليل وخبرة اكتسبها عبر 26 عاماً في السلطة.
وجددت الجبهة تمسكها بمحاسبة رموز النظام على كل ما وصفته بالجرائم التي ارتكبها بدءاً من الانقلاب وتمزيق الوطن وهتك النسيج الاجتماعي وتدمير الاقتصاد الوطني، وأمنت على ضرورة عدم الإفلات من المحاسبة والعقاب.
وشكك البيان في جدية النظام في الحوار، واتهمه بالمراوغة لإطالة أمده والعمل على تمزيق المعارضة وتشظيها واستقطاب بعضها لمواقع المال والسلطان دون أن يلتزم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وزاد: (واهم من يظن أنه عبر الحوار يمكن أن يفكك النظام أو ينقله الى مربع التحول الديمقراطي).

الجريدة


‫5 تعليقات

  1. وبررت رفضها بمساعيها لإسقاط النظام عبر الانتفاضة الجماهيرية الشاملة
    يعني شنو انتفاضة جماهيرية شاملة؟
    ماهى إحتمالات المواجهة مع مَن له خبرة اكتسبها عبر 26 عاماً في السلطة.
    عدم الحوار هو كمان هروب

  2. فقط إسقاط النظام والفوضي وهاك يا سودان تقص البلاد من كل الأطراف
    انتبهوا لا تتركوها لمن ليست لهم مصلحه الا خرابها
    ومجرب المجرب———-!

  3. طال انتظاركم انتم وازيالكم من متمردى دافور والنيل الازرق سبب ما وصل اليه الوطن من ضنك العيش وسؤ الخدمات رغم مايزخر به الوطن من خيرات يحسده عليها القريب والبعيد انتم السبب المباشر فى تعطيل استقلال الخيرات والله رغم كرهى للحكومة لكن باطن الارض خير من ظهرها ان انتم حكمتم تبا لكم ولكم من الله ما تستحقون من اللعن الله لا بارك فيكم خسيسين وعملاء ومرتزقة وخونة

  4. صدقونى لا تملكون شىء تسقطون به النظام وكان الحوار أولى ثم أولى ومافى حد فاضى عشان مظاهرات ويرضاكم لو وصلتم الحكم حتكونون أسوأ منهم فخلونا للخالق وابعدوا هذا الوطن من جبهاتكم وما أكثرها من جبهات وحركات ومساخر

  5. وين تاني تلقوها عند غافل.. الشعب السوداني عملها كم مرة واداكم فرص وضيعتوها.. خليكم راجين.. انتو بس ترجوا الدجال..