زواج سوداناس

إدريس دبي يصل الخرطوم للمشاركة غدا في افتتاح مؤتمر الحوار الوطني



شارك الموضوع :

وصل إلى البلاد اليوم الرئيس التشادي إدريس دبي اتنو على رأس وفد من بلاده للمشاركة في افتتاح مؤتمر الحوار الوطني صباح غد السبت وكان في استقباله رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وعدد من الوزراء والمسئولين.
وقال بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب وصول الرئيس دبي أن الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس البشير للمشاركة في افتتاح الحوار الوطني واصفا الزيارة بالمهمة وأنها تؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتشاد .
وكشف عن انعقاد مباحثات ثنائية بين الجانبين مساء اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة الرئيسين تتناول العلاقات الثنائية وملفات التعاون المشترك خاصة ملف التعاون الاقتصادي ويعقب ذلك لقاء خاص بين الرئيسين .
وقال ان الرئيس دبي يرافقه في الزيارة عدد من الوزراء المعنيين بالملفات محل الاهتمام المشترك لإجراء مباحثات مع نظرائهم في السودان.
وفيما يتعلق بحضور بعض قادة الحركات برفقة الرئيس دبي للمشاركة في الحوار قال غندور “كل شيء متوقع ” وأنه لا تزال هنالك ساعات حتى تبدأ جلسة الحوار” ، وأضاف ” الحركات التي تم التواصل معها جاهزة للحضور وأن الاستجابة كانت كاملة ويتوقع أن يلحقوا بالحوار في أي وقت”.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *