زواج سوداناس

(الاتحاديون) مشاركون ونص وخمسة !!


شارك الموضوع :

من غرائب روايات وبيانات السياسة السودانية ما أدلى به عدد من قيادات الحزب الاتحادي (الأصل) من بينهم الناطق باسمه “إبراهيم الميرغني” للصحف، مؤكدين ومشددين أن الحزب يرفض الحوار الذي دعا له الرئيس “البشير” بطريقته الحالية، وأنه لن يشارك في مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده صباح اليوم (السبت) !!
فإذا كان ذلك صحيحاً، فما هو الحزب الذي يشارك حالياً في الحكومة، دعك من الحوار، بثلاثة وزراء هم: وزير رئاسة مجلس الوزراء، وزير التجارة الخارجية ووزير الإرشاد والأوقاف، فضلاً عن مساعد أول رئيس الجمهورية، ونائب رئيس البرلمان، وعدد من الوزراء والمعتمدين بحكومات الولايات ؟!
هل يا ترى هو الحزب الاشتراكي الليبرالي .. أم الحزب الشيوعي الصيني أم حزب (البهجة والمسرة) ؟!
بالتأكيد الحزب المشارك في الحكومة الآن بالحقائب المذكورة أعلاه هو الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، وليس غيره .
صحيح أن هناك خلافات وانشقاقات وانسلاخات مستمرة ضربت هذا الحزب وبقية أحزاب وفصائل (الاتحاديين) منذ سنوات طويلة، ولكن هذا لا ينفي أن هؤلاء المشاركين في الحكومة والحوار من حزبي “الحسن الميرغني” و”جلال الدقير” اتحاديون (أصليون) كاملو الدسم لا يمكن الطعن في ولاءاتهم .
إذن أن يتحدث “إبراهيم الميرغني” أو “حاتم السر” باسم الحزب باعتبار أنهم (الأصل) بينما “الحسن الميرغني” و”أحمد سعد عمر” و”صلاح محمد الحسن” و”الفاتح تاج السر” لا يمثلون إلا أنفسهم، ليس إلا ضلالاً وتضليلاً وكذباً صراحاً.
وصحيح أيضاً أن قرارات “الحسن الميرغني” بفصل عدد من قيادات الحزب لا يسندها قانون ولا لائحة، ولكن ادعاء المجموعة المفصولة بأنها الممثل الشرعي والوحيد للحزب يشبه قرارات “الحسن”، ولا تنهَ عن فعل وتأتي بمثله .. عار عليك إذا فعلت عظيماً .
والأغرب من بيانات إعلان رفض الاتحادي (الأصل) المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، أن يحاول البعض في حزب الأمة القومي إقناع الإمام “الصادق المهدي” بعدم المشاركة في المؤتمر لأسباب أعلنها، وسبب إضافي آخر هو أن (الاتحادي الأصل) لن يشارك !!
والأعجب أن يقول ممثل (المؤتمر الوطني) للسيد “الصادق” إن بيان الاتحاديين (مدسوس) و(مزيف) !!
وكان الأوجب أن يقول مندوب (المؤتمر الوطني) عند مقابلة السيد الإمام في “القاهرة” وبلهجة أشقائنا المصريين: (هو حضرتك .. تحب أطلبلك مين من الاتحاديين علشان تتأكد .. الباشا مساعد الرئيس .. أم البيه وزير رئاسة الوزراء ؟!!) .
{سبت أخضر .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو هبه

        والله اشتقنا لمشاكساتك مع ساره منصور وناس شارع الحوادث

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *